16:05 25 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    وحدة ضخ النفط

    تصريحات ترامب الجديدة بشأن سوريا تخفض أسعار النفط

    © Sputnik . Iliya Pitalev
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (55)
    0 0 0

    تراجعت أسعار النفط، اليوم الجمعة 13 أبريل / نيسان، عقب تدوينة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال فيها إن توجيه ضربة عسكرية إلى سوريا ربما لا يكون وشيكا.

    وكانت تدوينة سابقة حذر فيها من ضربة صاروخية وشيكة في سوريا أحدثت اضطرابات في السوق العالمي، وفي أسعار النفط، التي ما زالت تتجه نحو أكبر مكسب أسبوعي في أكثر من ثمانية أشهر، بحسب وكالة "رويترز".

    وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مايو / أيار 16 سنتا بنسبة 0.2 % لتصل إلى 66.91 دولار للبرميل.

    وتراجع خام القياس العالمي مزيج برنت 18 سنتا بنسبة 0.2 % ليصل إلى 71.84 دولار للبرميل، بينما يتجه خاما برنت وتكساس، اللذان ارتفعا نحو خمسة دولارات هذا الأسبوع، صوب تحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ يوليو / تموز الماضي بعد أن بلغا أعلى مستوياتهما منذ أواخر 2014 يوم الأربعاء الماضي، عقب تحذيرات ترامب بشأن سوريا، التي قال فيها إن الصواريخ قادمة إلى سوريا.

    وقال وكتب ترامب على "تويتر"، أمس الخميس: "الهجوم المحتمل على سوريا قد يكون قريبا جدا وقد لا يكون كذلك، مما هدأ مخاوف المستثمرين من حدوث مواجهة بين أمريكا وروسيا".

    ووعدت روسيا بإسقاط الصواريخ الأمريكية وضرب مصادرها إذا تم إطلاقها على سوريا، بينما قال ترامب في تدوينة سابقة "استعدي يا روسيا فصواريخنا قادمة في سوريا".

    الموضوع:
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (55)

    انظر أيضا:

    محلل: قضية النفط بين بغداد وكردستان سياسية
    مستويات قياسية لأسعار النفط بعد تحذيرات من ضرب سوريا
    وزير الطاقة السعودي يعبر عن سعادته بسوق النفط في الوقت الحالي
    الكويت تسعى لزيادة صادرات النفط إلى الهند بهذه الطريقة
    الضربة المتوقعة لسوريا ترفع سعر النفط لأعلى مستوى له منذ 2014
    الكلمات الدلالية:
    أخبار النفط الأمريكي, أخبار النفط, أخبار روسيا, أخبار أمريكا, أخبار سوريا, انخفاض أسعار النفط, ارتفاع أسعار النفط, ضرب سوريا, دونالد ترامب, أمريكا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik