11:45 GMT30 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    دعا وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي، المزيد من منتجي النفط للانضمام إلى منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، لدعم جهود الحد من الإنتاج وضبط الأسعار.

    ونقلت صحيفة "هاندلسبلات" الألمانية عن المزروعي قوله في تصريحات نشرتها اليوم الجمعة 20 أبريل / نيسان: "أعضاء المنظمة، والمنتجون من خارجها نفذوا ما يفوق تخفيضات الإنتاج، التي تعهدوا بها، لكن يجب علينا أن نضم دولا أخرى إلى الاتفاق"، بحسب وكالة "رويترز".

    ويعمل أعضاء منظمة "أوبك" وروسيا ودول أخرى، منتجة للنفط، على خفض الإنتاج منذ يناير / كانون الثاني 2017، لتقليص المخزونات ودعم الأسعار، ويسري الاتفاق حتى نهاية العام الجاري.

    ومن المقرر أن يتخذ المشاركون في اجتماع "أوبك"، الذي سينعقد في فيينا في يونيو / حزيران قرارا بشأن الخطوة التالية، بينما تجتمع اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج في جدة بالسعودية، اليوم الجمعة.

    وذكر المزروعي أنه سيتم إعلان حجم الانخفاض في المخزون، التي كانت تزيد عن متوسط 5 سنوات بكثير، وكيف ستمضي أوبك والمنتجون من خارج المنظمة قدما بشأن إنتاج النفط"، كما جدد الدعوة إلى زيادة الاستثمار في القطاع لمواكبة ارتفاع الطلب، مشيرا إلى أن قطاع النفط يحتاج إلى استثمارات جديدة بمليارات الدولارات، وليس مئات الملايين الموجودة حاليا".


    انظر أيضا:

    أذربيجان تحافظ على مستوى إنتاج النفط وفقـا لاتفاق "أوبك +"
    ارتفاع سعر النفط بعد خفض "أوبك" لإنتاجها
    أوبك تتوقع أن تتوازن سوق النفط في أواخر 2018 مع خفض المعروض
    النفط يرتفع في ظل التزام "أوبك" باتفاق الخفض رغم قوة الإنتاج الأمريكي
    أسعار النفط تواصل الارتفاع بسبب تخفيض إنتاج دول "أوبك"
    رئيس فنزويلا يعلن استقرار أسعار النفط بعد الإجراءات المنسقة لبلدان "أوبك"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار النفط, أخبار الإمارات, خفض إنتاج النفط, أوبك, السعودية, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook