01:30 20 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    أرامكو

    دميترييف: أرامكو السعودية تؤكد اهتمامها بالاستثمار في شركة "أوراسيا" للتنقيب

    © REUTERS / Hamad I Mohammed
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (2) (57)
    0 0 0

    أعلن رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، كيريل دميترييف، أنه بحث مع وزير الطاقة السعودي خالد الفالح الاستثمارات وتطوير شركات الروسية العاملة في مجال خدمة الطاقة، كما تم التأكيد على الاهتمام بالاستثمار في شركة "أوراسيا" للتنقيب.

    بطرسبورغ — سبوتنيك. وقال دميترييف لسبوتنيك: "كان لدينا لقاء إيجابي مع الفالح ومع رئيس صندوق الثروة السيادي السعودي. بحثنا مع الوزير تطوير الشركات الروسية لخدمات الطاقة، إضافة إلى إمكانية استثمار أرامكو في شركة "أوراسيا" للتنقيب".

    وأضاف دميترييف، ردا على سؤال ما إذا كانت شركة "أرامكو" مهتمة بشركة "أوراسيا" للتنقيب "يؤكدون الاهتمام بهذه الأصول".

    هذا وأعلن رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، كيريل دميترييف، في شباط/فبراير الماضي، أن الصندوق المشترك، بين صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي وصندوق الاستثمارات العامة وشركة أرامكو السعودية، سيستثمر أكثر من مليار دولار في "إي دي سي"، "نوفوميت" ومشروع مشترك مع "سيبور" في المملكة المتحدة، وسيتم إغلاق الصفقات في المستقبل القريب.

    ومن المقرر أن تجري فعاليات منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، لعام 2018، في فترة 24-26 أيار/مايو. وستكون وكالة الأنباء الروسية "روسيا سيغودنيا" شريكاً إعلامياً للمنتدى.

    ويجري تنظيم منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي منذ عام 1997، بمشاركة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وكذلك مدراء أكبر الشركات الروسية والأجنبية، إلى جانب سياسيين ورؤساء حكومات ووزراء. ويطلق على منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي اسم "منتدى دافوس الروسي"، نظراً لحجمه ومستوى المشاركين فيه.

    كما سيشارك في المنتدى الحالي، عدد كبير من الوزراء وممثلي القطاعات الاقتصادية، إلى جانب وفود من مختلف الدول العربية، من بينهم وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، ووزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، ووزير خارجية حكومة الوفاق الوطني الليبي، محمد طاهر سيالة، والمدير التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية، سلطان أحمد بن سليم.

    ويتزامن انعقاد المنتدى في هذا العام مع الذكرى الـ 315 لتأسيس مدينة سانت بطرسببرغ.

    الموضوع:
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (2) (57)

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" تطلق صاروخا باليستيا على خزانات "أرامكو" في جيزان
    مجلس إدارة "أرامكو" السعودية يعين أعضاء جدد بينهم امرأة
    اتفاق بين الهند و"أرامكو" السعودية لبناء مصفاة نفط بطاقة 60 مليون طن
    الكلمات الدلالية:
    أرامكو, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik