Widgets Magazine
09:33 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    نساء سعوديات في متجر للأزياء التقليدية في منتجع ميناء البحر الأحمر، جدة، السعودية  20 يناير/ كانون الثاني 2016

    انخفاض معدل إنفاق السعوديين على السياحة في الخارج إلى 21 مليار دولار

    © AFP 2019 / Stringer
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بلغت قيمة إنفاق السعوديون على السياحة في خارج بلدهم نحو 21 مليار دولار، العام الماضي؛ وذلك بانخفاض نسبته 20 في المئة عن عام 2016، الذي اعتبر الأعلى على الإطلاق لناحية الإنفاق السياحي.

    وبلغ عدد الرحلات السياحية المغادرة من السعودية، في العام 2017 نحو 21.1 مليون رحلة، استحوذت دول الخليج على نسبة 48 بالمئة منها، بواقع 10.1 مليون رحلة، تلتها دول الشرق الأوسط الأخرى، بنسبة 24 بالمئة، وبواقع خمسة ملايين رحلة، بحسب صحيفة "الاقتصادية" السعودية.

    ووصلت نسبة الرحلات، التي قام بها السعوديون لدول جنوب آسيا إلى 14 في المائة، بواقع 2.9 مليون رحلة، ثم دول أوروبا بنسبة 6 بالمئة، وبواقع 1.3 مليون رحلة.

    واستحوذت دول قارة أفريقيا على 4.2 بالمئة من الرحلات بواقع 889 ألف رحلة، ثم دول شرق آسيا والمحيط الهادي بنسبة 3.6 بالمئة بواقع 758 ألف رحلة، ودول أمريكا الشمالية والجنوبية بنسبة 0.6 بالمئة، بواقع 136 ألف رحلة.

    أما حسب الغرض من الرحلات، فقد استحوذ غرض "العطلات والتسوق" على 47 بالمئة من الإنفاق على الرحلات المغادرة من السعودية، وبقيمة 9.76 مليار دولار، يليه غرض الزيارة، بنسبة 44 بالمئة، وبقيمة 9.2 مليار دولار.

    وأنفق السعوديون نحو 267 مليون دولار على رحلات مغادرة لغرض الأعمال والمؤتمرات، تمثل 3 في المئة من الإنفاق الإجمالي؛ فيما أنفقوا 1.3مليار دولار، ما نسبته 6 بالمئة على رحلات مغادرة لأغراض أخرى.

    والجدير بالذكر، أن المملكة العربية السعودية بدأت، منذ العام الماضي، خطوات كبيرة لتنشيط السياحة الداخلية، وذلك عبر تدشين المشاريع السياحية والترفيهية الهادفة إلى جذب الإنفاق السياحي للمواطنين.

    ومن أبرز المشروعات، التي تعول عليها الدولة لتنشيط السياحة الداخلية، مشروع البحر الأحمر، ومشروع مدينة "نيوم"، الذي يمتد إلى الأردن ومصر، ومشروع مدينة "القدية" الترفيهية في الرياض.

    انظر أيضا:

    الميزانية الأمريكية لـ 2018 تقترح أكبر إنفاق على الدفاع منذ 15 عاما
    ترامب: إنفاق 7 تريليونات دولار في الشرق الأوسط "حماقة"
    تركيا تعتزم إنفاق 5 مليارات دولار لشراء أسلحة العام المقبل
    مجلس النواب الأمريكي يقر مسودة إنفاق لتفادي إغلاق الحكومة
    2 تريليون دولار قيمة إنفاق أمريكا على حروبها في سوريا والعراق وأفغاستان
    الكلمات الدلالية:
    مدينة نيوم, مشروع البحر الأحمر, أخبار, السياحة, اقتصاد, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik