01:43 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    محطة للطاقة الشمسية

    الاتحاد الأوروبي يرغب في زيادة حصة الطاقة المتجددة إلى 32% بحلول 2030

    YouTube.com
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 20

    صرحت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية، مارغريت سخينزا، اليوم الخميس، أن البرلمان الأوروبي والمفوضية الأوروبية ومجلس الاتحاد الأوروبي، وافقوا على صيغة توافقية حول مشروع قانون يهدف إلى زيادة حصة الطاقة المتجددة في الحجم الإجمالي للاستهلاك في الاتحاد الأوروبي إلى 32 بالمئة بحلول عام 2030.

    بروكسل — سبوتنيك. وقالت المتحدثة في مؤتمر صحفي: "تم صباح اليوم التوصل إلى اتفاق حول الطاقة المتجددة: وافق المفاوضون من البرلمان الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية، على هدف واحد ملزم لكل الأعضاء زيادة حصة الطاقة المتجددة بنسبة 32 بالمئة بحلول عام 2030".

    ويذكر أن الاتحاد الأوروبي كان قد حدد في عام 2009، هدفه زيادة حصة الطاقة المتجددة إلى 23% بحلول عام 2020. وفي عام 2014، اقترحت المفوضية الأوروبية رفع النسبة إلى ما لا يقل عن 27% بحلول عام 2030، بينما أصر البرلمان الأوروبي على حصة لا تقل عن 35%.

    وبلغت حصة الطاقة المتجددة في دورة الطاقة للاتحاد الأوروبي في عام 2014 ، 15.3%. وتشكل الطاقة المتجددة حوالي 70% من الطاقة التي يستهلكها الاتحاد الأوروبي، وفي حالة زيادة استخدام الطاقة المتجددة، قد ينخفض هذا الرقم إلى حوالي 54% بحلول عام 2030، بحسب تقرير الوكالة الدولية للطاقة المتجددة.

    انظر أيضا:

    الاتحاد الأوروبي للصحفيين يعرب عن قلقه إزاء التهديدات للزملاء في أوكرانيا
    بيان من الاتحاد الأوروبي حول حقوق الإنسان والحريات في البحرين
    الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية إضافية على الواردات الأمريكية
    بوتين: هدف روسيا توحيد الاتحاد الأوروبي وليس تفريقه
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, الاتحاد الأوروبي, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik