Widgets Magazine
03:09 16 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    منظمة أوبك

    وزير الطاقة الإماراتي يعرب عن تفاؤله بتحقيق الاستقرار المستدام في سوق النفط العالمية

    © AFP 2019 /
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (2) (90)
    0 0 0

    أعرب وزير الطاقة والصناعة الإماراتي رئيس مؤتمر "أوبك"، سهيل المزروعي عن تفاؤله بتحقيق الاستقرار في السوق النفطية بسبب المستوى غير المسبوق من التعاون والتوافق بين منظمة "أوبك" وشركائها.

    دبي — سبوتنيك. ونقلت وكالة أنباء الإمارات "وام" عن المزروعي، قوله اليوم الاثنين، "بالتطلع إلى المستقبل فإنني لا زلت متفائلا بأننا سنحقق هدفنا المتمثل في تحقيق استقرار مستدام لسوق النفط يهدف إلى خدمة المصالح الطويلة الأجل للمنتجين والمستهلكين وللاقتصاد العالمي كذلك".

    وأضاف المزروعي أن "الاستقرار المستدام لسوق النفط يهدف إلى خدمة المصالح الطويلة الأجل للمنتجين والمستهلكين وللاقتصاد العالمي كذلك"، متابعا "مستويات المخزون انخفضت بشكل ملحوظ منذ بداية سنة 2017 وأضحى السوق يقترب أكثر فأكثر من إعادة التوازن".

    وأوضح وزير الطاقة الإماراتي "سيكون هذا بلا شك موضوعا رئيسيا للمناقشة في اجتماعنا المقبل في حزيران/يونيو والذي سيجمع وزراء منظمة أوبك مع شركائها المستقلين"، متابعا "سيكون علينا الاعتراف بالمخاوف التي أعربت عنها بعض البلدان المستوردة والمستهلكة بشأن النقص المحتمل في سوق النفط العالمية وسنتناقش ونوافق على خططنا لما تبقى من سنة 2018 وما بعدها".

    وقال المزروعي "إننا نقترب بسرعة من نقطة منتصف الطريق من عام مهم بالنسبة لمنظمة أوبك وشركائها، إذ نعقد في 20 من الشهر الحالي أول اجتماع كلي خلال السنة، نقوم فيه بمراجعة التقدم المهم الذي نحققه في إطار التعاون بين منتجي أوبك والمنتجين المستقلين لتحقيق الاستقرار في السوق النفطية".

    وأضاف "من الأمور الأساسية الداعية لهذا التفاؤل هناك المستوى غير المسبوق من التعاون والتوافق بين منظمة أوبك وشركائها بشأن تعديلات الإنتاج التي تم التعهد بها بموجب إعلان التعاون".

    ويعتبر المؤتمر الدولي لأوبك أحد أهم الأحداث في رزنامة الطاقة العالمية، فهي تجمع بين المنتجين والمستهلكين وحائزي الموارد، وكذلك شركات الطاقة بهدف تعزيز النقاش والحوار ودراسة قضايا الصناعة الرئيسية.

    وسيستند المؤتمر هذا العام، والذي يعقد تحت شعار "البترول التعاون من أجل مستقبل مستدام" إلى الالتزام الطويل الأمد لمنظمة أوبك للسعي من أجل سوق نفط دولي آمن ومستقر، وذلك من خلال تعزيز التعاون والحوار مع أصحاب المصلحة من جميع أنحاء العالم.

    الموضوع:
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (2) (90)

    انظر أيضا:

    ليبيا... اشتعال خزانات النفط يهدد بكارثة بيئية كبيرة
    محمد بن سلمان يعرب عن الرغبة في مواصلة التعاون مع روسيا في مجال النفط
    ترامب ينتقد سعي "أوبك" لرفع أسعار النفط العالمية
    وكالة الطاقة الدولية تتوقع زيادة الطلب العالمي على النفط في 2018 -2019
    "أوبك": الضبابية تخيم على سوق النفط العالمي في الفترة المقبلة
    وزير النفط العراقي: اتفاق خفض الإنتاج لم يحقق أهدافه ويجب الالتزام للوصول لأسعار عادلة
    غازبروم تعول على اتخاذ "أوبك+" قرارا برفع مستوى إنتاج النفط
    العراق: اتفاقية "مبادلة النفط" مع إيران لم تبدأ حتى الآن
    العراق يعلن بدء تصدير أول شحنة من النفط الخام عبر موانئ الجنوب بعد توقف دام نحو 3 عقود
    مفاجأة سعودية بشأن إنتاج النفط
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أسعار النفط, أوبك, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik