00:14 GMT15 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (2) (90)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الطاقة الإماراتي، رئيس مؤتمر "أوبك"، سهيل المزروعي، أن العمل الحالي لن يكون أصعب مما كان عليه عام 2016، مستبعدا تغيير أساسيات سوق النفط.

    فيينا — سبوتنيك. وقال للصحفيين قبل بدء اجتماع أوبك: "أنا متأكد بأن العمل لن يكون أصعب من عام 2016، لا أعتقد أننا نعتزم تغيير أساسيات السوق هنا، سنركز على ما هو مهم في هذا الاجتماع، وهو الاتفاق لتأكيد أننا نبقى مع هذا الاتفاق في أوبك وخارج أوبك، نحن متأكدون بأننا سنصل إلى ما هو مقبول للسوق. "

    وأضاف المزروعي ردا على سؤال ما هو السيناريو المفضل: "أعتقد أنه يجب أن ننتظر، سوف تناقش جميع هذه الأرقام مع جميع الأعضاء، الاجتماع يوم أمس في لجنة المراقبة لم يحضرها كل الأعضاء، اليوم عندنا جميع الأعضاء، سوف نناقش هذا الشيء، وأن شاء الله نختار ما هو مناسب للجميع".

     واتفقت دول أوبك وعدة دول من خارجها، في أواخر عام 2016 في فيينا، على تخفيض حجم استخراجها للنفط بنحو 1.8 مليون برميل يومياً، بينما وافقت روسيا على تخفيض هذا الحجم بمعدل 300 ألف برميل يومياً، وتم بعد ذلك تمديد مدة سريان هذا الاتفاق عدة مرات، وفي تشرين الثاني/نوفمبر عام 2017 الماضي، تم تمديد الاتفاق ليشمل عام 2018 كاملاً.

    ومن المتوقع أن يتم اتخاذ قرار بهذا الشأن في اجتماع لكل الدول المشاركة في اتفاقية "أوبك+" المزمع عقده في 23 حزيران/يونيو في فيينا، والسبب الرئيسي لطرح هذا الموضوع هو المخاوف من نقص النفط في الأسواق العالمية. وكان مصدر في الحكومة الروسية قد أفاد أن روسيا ستقترح على جميع المشاركين في اتفاقية "أوبك +" في اجتماع فيينا المقبل زيادة تناسبية في حصص استخراج النفط.

    الموضوع:
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (2) (90)

    انظر أيضا:

    نوفاك: "أوبك +" توصي النظر في زيادة الإنتاج بمقدار مليون برميل في اليوم
    وزير النفط الإيراني يغادر اجتماع "أوبك +": لم يكن جيدا
    وزير النفط: العراق متفائل وواثق من توصل "أوبك+" إلى اتفاق
    وزير النفط الإيراني يعلن عن جواز خيار العودة إلى تنفيذ اتفاقية "أوبك +" بنسبة 100%
    الكلمات الدلالية:
    سهيل المزروعي, الامارات العربية المتحدة, أوبك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook