00:27 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم أوريشكين، اليوم الجمعة 29 حزيران/يونيو، أن بلاده قدمت شكوى لمنظمة التجارة العالمية حول الرسوم الأمريكية الإضافية على الفولاذ والألمنيوم.

    موسكو — سبوتنيك. ونقل المكتب الصحفي للتنمية الاقتصادية الروسية عن أوريشكين قوله: "قدمت روسيا شكوى لمنظمة التجارة العالمية على فرض الولايات المتحدة رسوما إضافية على الفولاذ والألمنيوم". وجاء في البيان أن روسيا أرسلت طلبا لإجراء مشاورات مع الولايات المتحدة في إطار إجراءات تسوية النزاعات في منظمة التجارة العالمية، فيما يتعلق بالرسوم على منتجات الصلب والألومنيوم.


    وأضاف أوريشكين: "الشكوى وجهت إثر الانتهاكات الأمريكية العديدة لقواعد منظمة التجارة العالمية، كما وجهت كل من الصين والهند والاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك والنرويج، شكاوى ضد الولايات المتحدة".
    واشار أوريشكين إلى أن "مشاورات المرحلة الأولى على إجراءات تسوية النزاع في منظمة التجارة العالمية، المنصوص عليها للبحث عن سبل مقبولة للطرفين لتسوية النزاع. إذا لم يتم العثور على مثل هذه السبل خلال المشاورات، ستكون روسيا قادرة على مطالبة منظمة التجارة العالمية بإنشاء مجموعة تحكيم للنظر في النزاع".
    وفرضت الولايات المتحدة، استناداً إلى اعتباراتها بشأن الأمن القومي، رسوما جمركية على إمدادات الصلب بنسبة 25 بالمئة والألومنيوم 10 بالمئة في آذار/مارس.
    وصرح أورشكين، في 19 حزيران/يونيو، أن روسيا ستقوم في المستقبل القريب بتطبيق رسوم استيراد متبادلة على السلع الأمريكية، التي لها نظائر في السوق الروسية. وأبلغت روسيا في نهاية أيار/مايو، منظمة التجارة العالمية عن إمكانية فرض رسوم تبلغ 537.6 مليون دولار سنويا على السلع الأميركية، حيث يبلغ حجم الإمدادات السنوية منها في روسيا 3.16 مليار دولار.

    انظر أيضا:

    مركز دبي التجاري يعلن تخفيض 70% على رسوم الشركات في المنطقة الحرة
    ترامب يتوعد: فرض رسوم 20 بالمئة على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي
    ترامب يهدد بفرض رسوم إضافية على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, الولايات المتحدة الأمريكية, الرسوم الجمركية الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook