Widgets Magazine
06:41 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    علما روسيا والاتحاد الأوروبي

    مشاورات روسية - أوروبية حول الإجراءات التجارية الأمريكية

    © Sputnik . Vladimir Sergeev
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن مندوب روسيا لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف اليوم الجمعة أن ممثلي روسيا والاتحاد الأوروبي سيعقدون قريباً، مشاورات بسبب إجراءات واشنطن في مجال التجارة.

    بروكسل — سبوتنيك. وقال تشيجوف لوكالة "سبوتنيك"، في سياق الحديث عن رسوم الولايات المتحدة الأمريكية على الألمنيوم والصلب: "من الواضح أن الاتحاد الأوروبي يعمل على اتخاذ بعض الإجراءات التدريجية المضادة، وإضافة إلى التعريفات المضادة، فإنه يعمل أيضا على اتخاذ خطوات داخل منظمة التجارة العالمية، وعلى هذا المسار لدينا معه تطابق في المصالح على ما يبدو، في الأسابيع القادمة، سنجري مشاورات مع الاتحاد الأوروبي، دعونا نرى ما يمكن القيام به معا".

    وردا على سؤال حول ما إذا كانت هذه المشاورات ستتم في بروكسل، بمشاركة البعثة الدائمة لروسيا لدى الاتحاد الأوروبي، قال تشيجوف: "ليس من الضروري، قد يكون عمليا ليس هنا، وربما في موقع منظمة التجارة العالمية في جنيف، وبطبيعة الحال، ستنضم إليها وزارة التنمية الاقتصادية وربما وزارة الصناعة والتجارة".

    وذكرت تقارير إعلامية في وقت سابق من حزيران/يونيو الجاري، أن روسيا قد تقدمت بطلب للانضمام إلى مشاورات الاتحاد الأوروبي مع الولايات المتحدة في إطار عملية حل النزاع فيما يتعلق بفرض الولايات المتحدة رسوم على استيراد منتجات الصلب والألمنيوم.

    وأكدت منظمة التجارة العالمية في 6 حزيران/يونيو، أن الاتحاد الأوروبي، قدم طلبا لإجراء مشاورات مع الولايات المتحدة، حيث طلبت روسيا في نيسان/أبريل الماضي، ومن خلال مشاورات منظمة التجارة العالمية، إجراء مشاورات مع الولايات المتحدة بشأن رسوم الاستيراد الجديدة على الفولاذ والألمنيوم.

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد توعد في وقت سابق على حسابه في تويتر، بأن الولايات المتحدة ستفرض رسوم استيراد بنسبة 20% على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي، وقالت المفوضة الأوروبية للتجارة، سيسيليا مالمستروم، هذا الأسبوع، إن المفوضية الأوروبية لم تقم بعد بإعداد خيارات للرد على هذا التحرك المحتمل من قبل الولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    روسيا تتجه لفرض تدابير ردا على رسوم الصلب والألمنيوم الأمريكية
    وزير: أمريكا قد تعفي بعض منتجات الصلب الألمانية من الرسوم
    أمريكا تمدد مفاوضات توريد الصلب والألمنيوم مع أوروبا وكندا والمكسيك
    الاتحاد الأوروبي لا يقبل سياسة واشنطن حول رسوم الصلب الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    الرسوم الأمريكية على واردات الصلب, الاتحاد الأوروبي, فلاديمير تشيجوف, أمريكا, أوروبا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik