13:03 25 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    أرامكو

    أرامكو السعودية: تعديل المرجع التسعيري لشحنات النفط إلى آسيا

    © REUTERS / Hamad I Mohammed
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (3) (71)
    0 0 0

    قالت شركة أرامكو السعودية، اليوم الأربعاء، إنها قررت تعديل مرجعها التسعيري لشحنات النفط الخام إلى آسيا، لتؤكد بذلك تقريرا نشرته "رويترز" في وقت سابق.

    وقال نائب رئيس أرامكو السعودية للتسويق والمبيعات وتخطيط الإمداد، أحمد السبيعي: "إننا نعمل على إعادة التوازن إلى خامنا الآسيوي المرجعي حتى نضمن ارتكازه إلى سوق واسعة ونابضة بالحياة. ومن شأن إدراج سعر بورصة دبي للطاقة لخام عُمان أن يكون مكملًا لسعر وكالة بلاتس الحالي لخام دبي بهدف إتاحة رؤيةٍ أفضل لعملائنا لديناميكيات الأسعار".

    وأضاف السبيعي "هدفنا الرئيس هو ضمان أن يعكس مرجعنا التسعيري قوى السوق، ويخضع لضوابط تنظيمية جيدة، وأن يكون قابلًا للتنبؤ به. ونحن على ثقة من أن سعر بورصة دبي للطاقة لخام عُمان، والمقترن بسعر وكالة بلاتس لخام دبي، سيحقق الغرض المرجو منه".

    وكان المرجع التسعيري لأرامكو هو متوسط تقييمات خامي دبي وعمان على منصة بلاتس. أما المعادلة السعرية الجديدة فستستخدم خام عمان في بورصة دبي للطاقة بدلا من خام عمان على منصة بلاتس بدءا من الأول من أكتوبر تشرين الأول، بحسب ما ذكرته الشركة السعودية في بيان.

    كانت ثلاثة مصادر تجارية قالت لرويترز في وقت سابق إن أرامكو ستغير المعادلة السعرية المستخدمة لتسعير مبيعاتها الطويلة الأجل من النفط الخام إلى آسيا بدءا من الأول من أكتوبر تشرين الأول، ليصبح أول تغيير في المرجع التسعيري لحساب أسعار البيع الرسمية الخاصة بها منذ منتصف ثمانينات القرن العشرين.

    الموضوع:
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (3) (71)

    انظر أيضا:

    أرامكو تبني أضخم حوض بحري بالشرق الأوسط
    وزير بريطاني: نود إدراج أرامكو السعودية في بورصة لندن
    أرامكو السعودية تزود المصافي المصرية بالنفط الخام 6 أشهر
    الكلمات الدلالية:
    أرامكو, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik