07:48 GMT19 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلنت أكبر المجموعات الصناعية والتجارية اليمنية إيقاف مبيعاتها في السوق المحلية جراء ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الريال اليمني.

    القاهرة — سبوتنيك. ووفقا لرسالة اطلعت عليها وكالة "سبوتنيك" وجهها رئيس فريق العمل في مجموعة شركات "هائل سعيد أنعم وشركاه" إلى مديري عموم الشركات الصناعية والتجارية والخدمية، أنه يتم إيقاف عملية مبيعاتها حتى إشعار آخر.

    وأرجعت الرسالة قرار المجموعة الصناعية والتجارية والخدمية إلى التصاعد المستمر وغير المنطقي في أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني وعدم توفرها في السوق وتأثيرات ذلك على عدم القدرة على سداد مشتريات المواد الخام.

    وتوقع مراقبون أن يتسبب إيقاف المجموعة الأولى في اليمن مبيعاتها في ارتفاع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية التي تنتجها 16 شركة صناعية في اليمن من بين 54 شركة صناعية وتجارية وخدمية موزعة على لندن والسعودية والإمارات ومصر ولندن وماليزيا وأندونيسيا، يشغلها نحو 35 ألف موظف.

    وشهد الريال اليمني منذ مطلع تموز/ يوليو المنصرم تراجعا بعد استقرار نسبي عند حاجز 480 ريالا أمام الدولار الأمريكي، حيث سجل أواخر ذات الشهر 520 ريالا، في حين سجل أمام الريال السعودي 138 ريالا.

    انظر أيضا:

    اليمن.. البنك المركزي يسحب أول دفعة من الوديعة السعودية
    اليمن... القوات الحكومية تحبط هجمات لـ"أنصار الله" في البيضاء
    الأمم المتحدة تحذر من وباء "لا يمكن وقفه" في اليمن
    اليمن: مقتل 20 وأسر 28 آخرين من "أنصار الله"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, الحرب اليمنية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook