Widgets Magazine
02:51 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    وزير الخارجية الألماني هايكو ماس

    ألمانيا: نعمل على مقترحات حول أنظمة مصرفية مستقلة عن نظام "سويفت"

    © REUTERS / YVES HERMAN
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، اليوم الاثنين، أنه يجري العمل على مقترحات إنشاء قنوات تبادل البيانات المصرفية، مستقلة عن نظام "سويفت" الأمريكي في أوروبا، لكن العملية لن تكون سهلة.

    برلين — سبوتنيك. وقال الوزير في افتتاح مؤتمر السفراء في برلين: "علينا تعزيز استقلال وسيادة أوروبا في السياسة التجارية والاقتصادية والمالية".

    وتابع "لن يكون ذلك سهلا لكننا بدأنا بفعل ذلك. نحن نعمل على مقترحات حول قنوات دفع وإنشاء أنظمة أكثر استقلالا عن سويفت، وتأسيس صندوق نقد أوروبي".

    وكان وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، قد دعا، في وقت سابق، الاتحاد الأوروبي لتطوير نظام مصرفي بديل لنظام التعريف المصرفي الأمريكي (سويفت) لحماية شركات بلاده من العقوبات الأمريكية ضد إيران.

    وكان ماس قد دعا الاتحاد الأوروبي للرد على سياسة العقوبات الأمريكية ضد روسيا والصين وتركيا وغيرهم من الشركاء الاقتصاديين المهمين.

    وقال الوزير: "تجبرنا واشنطن على اتخاذ تدابير أوروبية فيما يتعلق بسياسة العقوبات. هذا ينطبق على أوروبا وألمانيا، إذا كانت الولايات المتحدة بشكل مفاجئ ودون تنسيق وبشكل غير محدد تفرض عقوبات ضد روسيا والصين وتركيا، ربما ستفرض في المستقبل عقوبات ضد شركاء تجاريين مهمين آخرين. يجب الرد على هذه الأعمال".

    في سياق متصل، دخلت العقوبات الأمريكية التي تم الإعلان عنها سابقا، بسبب استخدام روسيا المزعوم لأسلحة كيميائية في مدينة سالزبوري البريطانية حيز التنفيذ، اليوم الاثنين، بتوقيت واشنطن.

    وجاء في الوثيقة التي ظهرت في السجل الاتحادي — الجهاز الرسمي المطبوع للحكومة الأمريكية: "وزارة الخارجية تقر بأن روسيا الاتحادية استخدمت السلاح الكيميائي في انتهاك للقانون الدولي ضد مواطنيها".

    انظر أيضا:

    روسيا: مصارفنا ستواصل عملها في حال قطع نظام "سويفت" عنها
    خبير اقتصادي: إنشاء ألمانيا لنظام مصرفي بديل للأمريكي هو مناورة سياسية
    ألمانيا: أوروبا تحتاج لأنظمة مدفوعات مستقلة عن واشنطن للحفاظ على صفقة إيران النووية
    "صليب معقوف" وإشارات نازية تظهر بعد وفاة طفل سوري لاجئ في ألمانيا
    ألمانيا تكشف عن سبب يعيق التحقيق في قضية الإيزيدية وخاطفها الداعشي
    إيزيدية تهرب من "داعش" إلى ألمانيا... لكنها تلتقي بخاطفها هناك
    ألمانيا تدرس تخفيف قوانين الهجرة لسد نقص في العمالة الماهرة
    قضية تهز ألمانيا وبطلتها تركية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا, أخبار ألمانيا, أخبار أوروبا, نظام سويفت, سويفت, العقوبات الأمريكية, الخارجية الألمانية, الاتحاد الأوروبي, هايكو ماس وزير الخارجية الألماني, أوروبا, إيران, ألمانيا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik