13:52 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    031
    تابعنا عبر

    صرح وزير الطاقة القطري، محمد السادة، بأن المشاكل السياسية القائمة في المنطقة لا تمنع قطر من توسيع نفوذها في سوق الغاز الطبيعي المسال.

    موسكو — سبوتنيك. قال الوزير لوكالة "سبوتنيك" على هامش منتدى الطاقة الروسي: "نحن نؤمن بأن كافة المشاكل السياسية في المنطقة تحمل طابعا مؤقتا ولا تؤثر على توسعنا، نحن نؤمن بأننا سنعمل بشكل ناجح على التصدير لأن لدينا خبرة في العمل مع الغاز الطبيعي المسال — تصنيعه، وتوصيله، وتسويقه".

    وأشار السادة إلى أن قطر أجرت أعمال استكشاف جديدة في حقل "نورث فيلد" التي أظهرت إمكانية زيادة حجم تصدير الغاز الطبيعي المسال حتى 110 مليون طن.

    وقال الوزير: "أجريت أعمال استكشاف جديدة في الحلق، ويمكننا رفع الإنتاج من 77 مليون طن حتى 110 مليون طن".

    هذا ويعقد أسبوع الطاقة الروسي في موسكو، في الفترة ما بين 3 إلى 6 تشرين الأول/ أكتوبر، ويشارك الرئيس الروسي، اليوم الأربعاء، في حلقة النقاش الرئيسية في إطار هذا المنتدى. وتهدف هذه الفعالية لتعزيز التعاون بين الدول المشاركة في مجال الطاقة وتبادل الآراء والخبرات، وإيجاد سبل ملائمة للتصدي لتحديات أسواق الطاقة العالمية. ولأول مرة في تاريخ المنتدى سيتم بحث آفاق مجمع الطاقة الروسي وإمكانات التعاون الدولي في قطاع الطاقة والسيناريوهات الجيوسياسية في الظروف الجديدة، وتعتبر وكالة "روسيا سيغودنيا" شريكا إعلاميا لهذا الحدث.

    انظر أيضا:

    قطر تطلق مشروعاً لاستخدام غاز النفايات العضوية كوقود للمركبات
    سفير قطر في روسيا يكشف حقيقة مد خطوط أنابيب غاز من قطر إلى أوروبا
    برلماني أردني: قطر تريد رهن القرار السياسي للأردن مقابل الغاز
    الكلمات الدلالية:
    وزير الطاقة القطري, أسبوع الطاقة الروسي, غاز طبيعي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook