18:40 10 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس

    بنس يتوعد بعدم إنهاء الإجراءات التجارية ضد الصين قبل أن تغير سياساتها

    © REUTERS / JOSHUA ROBERTS
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 04

    أعلن نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة لن تغير نهجها تجاه الصين إلا بعد أن تعدل بكين سياساتها التجارية.

    بورت مرسيبي- (بابوا غينيا الجديدة)  — سبوتنيك. وبحسب وكالة رويترز، قال بنس في كلمة أمام اجتماع قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي "أبيك" في بابوا غينيا الجديدة، إن الولايات المتحدة لن تلغي التعريفات الجمركية مع الصين إلا بعد أن تغير سياساتها.

    وأضاف نائب الرئيس الأمريكي "اتخذنا إجراء حاسما لمعالجة الخلل الذي نواجهه مع الصين، بفرضنا تعريفات جمركية على سلع صينية قيمتها 250 مليار دولار وبوسعنا زيادة هذا الرقم… الولايات المتحدة لن تغير نهجها ما لم تغير الصين أساليبها".

    وفرض ترامب رسوما جمركية على واردات من الصين بقيمة 250 مليار دولار لإرغام بكين على تقديم تنازلات بشأن قائمة المطالب بما يؤدي إلى تغيير في شروط التجارة بين البلدين. وردت الصين بفرض رسوم جمركية على بضائع أمريكية.

    ومن المنتظر أن يرتفع معدل الرسوم الجمركية على بضائع صينية بقيمة 200 مليار دولار إلى 25 بالمئة من 10 بالمئة، في أول يناير كانون الثاني.

    وهدد ترامب أيضا بفرض رسوم جمركية على كل الواردات الصينية المتبقية، وقيمتها حوالي 267 مليار دولار، إذا فشلت بكين في الاستجابة للمطالب الأمريكية.

    انظر أيضا:

    مايك بنس: أمريكا تريد ريادة في الفضاء "عسكريا"
    بنس: قتل خاشقجي في القنصلية مأساة لعائلته ومحبيه وزملائه في "واشنطن بوست"
    بنس يتهم الصين بمحاولة تغيير الرئيس الأمريكي
    بنس: التدخلات الروسية بالانتخابات الأمريكية لا تقارن بما تفعله هذه الدولة الآن ببلدنا
    الكلمات الدلالية:
    مايك بنس, الصين, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik