20:06 GMT02 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن موسكو منفتحة على النظر في الأفكار المتعلقة بإجراء إصلاحات في منظمة التعاون الاقتصادي لدول البحر الأسود، بالإضافة إلى أنها على استعداد لمناقشة المسائل المتعلقة بتشكيل نظام المعاشات الخاص بهذه المنظمة.

    باكو — سبوتنيك. وقال لافروف، خلال إلقائه كلمة في اجتماع مجلس وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الاقتصادي لدول البحر الأسود: "ما زال الجانب الروسي منفتحا على مناقشة أفكار عقلانية بشأن إجراء الإصلاحات في منظمة التعاون الاقتصادي لدول البحر الأسود. كذلك وإننا على استعداد أيضا للنظر في المسائل المتعلقة بتشكيل نظام معاشات خاص بالمنظمة بحيث يشمل جميع العاملين بالأمانة وليس فقط الموظفين الذين يقومون بتنفيذ واجبات التأمين. وذلك مع الأخذ بعين الاعتبار الخبرة المكتسبة من قبل الهيئات الدولية الأخرى.

    يذكر أن منظمة التعاون الاقتصادي لدول البحر الأسود تضم 12 دولة كما يلي: أذربيجان وألبانيا وأرمينيا وبولغاريا واليونان وجورجيا ومولدافيا وروسيا ورومانيا صربيا وتركيا وأوكرانيا.

    وهناك ثمة مهمة خاصة وهي تشكيل منطقة التجارة الحرة في أراضي الدول المشاركة، الأمر الذي يمكن أن يتحقق بحسب رأي الدول المشاركة، في إطار التوجه العام نحو تشكيل الساحة الاقتصادية الأوروبية الموحدة.

    وترأست أذربيجان رئاسة المنظمة في حزيران/يونيو عام 2018.

    انظر أيضا:

    لافروف وجاويش أوغلو يعقدان اجتماعا في باكو
    لافروف يعلن البدء بتنظيم البعثة الإنسانية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي في سوريا
    لافروف: روسيا مستعدة لبحث مصير البحارة الأوكرانيين بعد محاكمتهم
    الكلمات الدلالية:
    موسكو, سيرغي لافروف, وكالة سبوتنيك, البحر الأسود, التعاون الاقتصادي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook