07:41 GMT05 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس مصلحة الجمارك الروسية، فلاديمير بولافين، اليوم الخميس، أن حجم التجارة الخارجية لروسيا خلال 11 شهرا، ازداد وفقا للبيانات الأولية، بمقدار 20 في المئة، وبلغ أكثر من 610 مليارات دولار.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بولافين في مقابلة مع قناة "إن تي في": "وفقاً للبيانات الأولوية، خلال 11 شهراً من عام 2018، بلغ حجم التداول أكثر من 610 مليارات دولار، وهذا أكثر بـ 20 في المئة من مؤشر عام 2017".

    وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أكد اليوم الخميس، خلال المؤتمر الصحفي السنوي الموسع، أهمية تغيير هيكل الاقتصاد الروسي، مشيرا إلى أن بلاده قادرة على شغل المركز الخامس عالميا من حيث حجم الناتج المحلي الإجمالي، مؤكدا في الوقت ذاته أن ذلك يتطلب الانتقال إلى فئة عالمية أعلى اقتصاديا.

    وفي سياق آخر اقترح الرئيس الروسي، خلال اجتماعه مع قادة الصين والهند، إجراء اجتماعات دورية بصيغة " روسيا - الهند- الصين"، لا سيما على هامش مؤتمرات القمم الرئيسية وغيرها من الأحداث الدولية، مشيرا إلى إن هناك ضرورة للتنسيق بين الدول في مجال الأمن، فضلا عن التمسك بشكل مشترك بمبادئ المنافسة العادلة في التجارة والتمويل العالميين، معربا عن تقديره لزملائه بدعمهم لمبادرة روسيا لعقد الاجتماع الثلاثي.

    انظر أيضا:

    نائب روسي: الشعب السوري انتصر على "داعش" بمساعدة روسيا وليس ترامب
    الخارجية الروسية: روسيا لن تخضع للعقوبات الأمريكية
    روسيا... الحكم على أحد أعضاء "عصابة ضباط" الأورال بالسجن 24 عاما
    الكلمات الدلالية:
    مؤتمرات, بيانات, الاقتصاد, وكالة سبوتنيك, فلاديمير بوتين, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook