12:21 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    مصفاة نفط

    وزير البترول المصري: شركات النفط الكويتية مهتمة بتوسيع عملها في مصر

    © AFP 2019 / STR
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا، أن الشركات الكويتية النفطية ترغب في توسيع نشاطاتها في بلاده، في ظل العوائد الجيدة والتسهيلات الحكومية.

    القاهرة — سبوتنيك. وأشار الوزير المصري، الذي يشارك في الاجتماعات الوزارية لمنظمة الأقطار العربية المنتجة للنفط (أوبك)، في الكويت، إلى أنه التقى عددا من مسؤولي الشركات الكويتية، ومنها الشركة الكويتية للاستكشافات النفطية الخارجية (كوفبك)، وشركة "كويت إنرجي"، وعدد من المستثمرين، الذين تحدثوا عن إحياء مشروع إنشاء مصفاة نفط كويتية في منطقة قناة السويس، معبرا عن ترحيب بلاده بالفكرة، ودراسة جدواها؛ بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

    وأفاد الملا بأن مصر تستورد من الكويت نحو 2 مليون برميل شهريا، بالإضافة إلى بعض المنتجات البترولية، ومنها السولار، وأنها تستورد النفط من مصادر أخرى، فيما تصدر بعض أنواع الخام، التي لا تتلائم مع المصافي المصرية.

    وحول إنتاج مصر من النفط، ذكر الملا، أن بلاده تنتج نحو 660 ألف برميل يوميا، وأن المستهدف هو الوصول إلى 670 ألف برميل يوميا، لافتا إلى أن مصر تستهلك 250 ألف برميل إضافية يوميا، عما يتم انتاجه محليا.

    وحول إنتاج الغاز الطبيعي، أكد الوزير المصري، أن بلاده وصلت إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي، في سبتمبر / أيلول الماضي، مشيرا إلى إنتاج حقل "ضهر"، من المتوقع أن يصل إلى 3 مليار قدم مكعبة يوميا، خلال العام المقبل، مقارنة مع 2 مليار قدم مكعبة يوميا، في الوقت الحالي.

    انظر أيضا:

    مصر "تتابع عن كثب" تداعيات حادث دهس ثلاثة مصريين في الكويت
    الكويت تشترط على مصر الدفع "كاش" مقابل المنتجات البترولية
    مصر: وزارة الهجرة تبحث أزمة المهندسين المصريين في الكويت
    عقب مصر والإمارات... السعودية توقع اتفاقا جديدا مع الكويت
    بيان عاجل من الكويت بعد مقتل مواطن لها في مصر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اقتصادية, أخبار مصر, وزارة الطاقة المصرية, طارق الملا, سوريا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik