22:43 GMT06 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلن وزير شؤون شمال القوقاز، الرئيس المشارك للجنة الحكومية الروسية-الكويتية المشتركة، سيرغي تشيبوتاريوف، اليوم الثلاثاء، أن سفير دولة الكويت لدى روسيا صرح بأن قلة المشروعات الجيدة في روسيا تعوق استعداد بلاده للاستثمار بـ "مئات المليارات من الدولارات".

    وقال تشيبوتاريوف لوكالة "سبوتنيك": "قال لي سفير الكويت: لدينا مئات المليارات من الدولارات التي نرغب باستثمارها، لأن الاحتفاظ بها في البنوك شيء مكلف وغير مربح بسبب الخدمة والمخاطرة. بالنسبة لنا للاستثمار في مشاريع في جميع أنحاء العالم أكثر ربحية. ونحن على استعداد لاستثمار مئات المليارات من الدولارات".

    ووفقا لتشيبوتاريوف، فإن السفير الكويتي يقول إن الكويتيين يجدون "القليل من المنشآت الجيدة والمشروعات في روسيا، التي من الممكن أن يقوموا بالاستثمار فيها.

    وأضاف قائلا: "نحن الكويتيون نرى مشروعات غير شفافة، ومشروعات صياغتها ليست صحيحة. لا نرى مؤشرات وأهداف نهائية. ولا نعلم حول أي ربح سنحصل. ومجموع هذه الأشياء هو ما يصدنا عن الاستثمار".

    وحسب تشيبوتارويف، فإن المستثمرين العرب يبدون اهتماماً كبيراً بمنتدى القوقاز الاقتصادي الدولي، المقرر عقده في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، في أحد المنتجعات في شمال القوقاز.

    يذكر أن رئيس الوزراء الروسي، دميتري ميدفيديف، قام في تموز/يوليو 2018، بتعيين تشيبوتارويف رئيسا مشاركا للجنة الحكومية الروسية-الكويتية المشتركة.

    انظر أيضا:

    الكويت تعلق رسميا على "المشروع الجديد" مع قطر وسلطنة عمان
    بعد الكشف عن "تعليمات عليا"... رسالة من أمير قطر إلى أمير الكويت
    بعد استدعاء سفيرها... الكويت تخرج عن صمتها وتعلق مجددا على احتجاجات السودان
    الوليد بن طلال يتلقى العزاء في وفاة والده من أمير الكويت (صور)
    الكويت... تعيين مريم العقيل وجنان بوشهري في مناصب وزارية
    الكلمات الدلالية:
    الكويت, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook