Widgets Magazine
09:36 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    البنك المركزي المصري

    مصر تعلن هبوط احتياط النقد الأجنبي

    © REUTERS / AMR ABDALLAH DALSH
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    101
    تابعنا عبر

    أعلن البنك المركزي المصري أن احتياطي البلاد من النقد الأجنبي وصل إلى 42.55 مليار دولار في نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي، مسجلا بذلك انخفاضا بنحو ملياري دولار عن شهر تشرين الثاني/ نوفمبر السابق، حيث سجل حينها 44.51 مليار دولار.

    وقال البنك المركزي عبر موقعه الرسمي اليوم الاثنين إن "صافي الاحتياطيات الدولية يصل إلى 42550.9 مليون دولار أمريكي في نهاية كانون الأول/ ديسمبر 2018".

    وظلت احتياطيات مصر الأجنبية تزيد بشكل مطرد منذ نحو ثلاث سنوات ولم تتراجع إلا مرتين فقط في يوليو تموز 2016 وأكتوبر تشرين الأول 2016، بالإضافة إلى الشهر الماضي.

    وبلغ الدين الخارجي لمصر 92.64 مليار دولار في نهاية يونيو/حزيران الماضي بزيادة 17.2 بالمئة على أساس سنوي.

    وكان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، نفى ما تردد من أنباء خلال منتصف الشهر الماضي، عن انخفاض أرصدة الاحتياطي النقدي الأجنبي لمصر من 44 إلى 12 مليار دولار، مشيرا إلى تعافي الاقتصاد المصري واستقراره،  وأن كل ما أُثير حول هذا الشأن ما هو  إلا شائعات مغرضة لا أساس لها من الصحة تستهدف زعزعة الثقة في تعافي الاقتصاد المصري.

    كما أكد البنك أنه منذ أكتوبر 2016 شهد الاحتياطي الأجنبي موجة صعود متتالية ليصل لأعلى مستوى في تاريخه عند 44.5 مليار دولار بنهاية نوفمبر 2018، موضحا أن الاقتصاد المصري حالياً في حال أفضل.

     

    انظر أيضا:

    مصر: الاحتياطي الأجنبي يقفز أكثر من مليار دولار في أكبر زيادة منذ يوليو
    بعد ارتفاع الاحتياطي النقدي...مصر تنتظر السياحة الروسية لتحقيق "طفرة"
    الكلمات الدلالية:
    النقد الأجنبي, الحكومة المصرية, البنك المركزي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik