22:29 20 مارس/ آذار 2019
مباشر
    ألماسة السلام مقابل 6.5 مليون دولار

    "المالية الروسية" تقترح وضع علامات المنتج على أحجار الألماس

    © Photo / Rio Tinto
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال نائب وزير المالية الروسي أليكسي مويسييف، إن روسيا برئاستها لمبادرة "عملية كيمبرلي" لمحاربة تجارة الألماس الممولة للصراعات في العالم، ستعمل على تنفيذ فكرة تشكيل نظام عالمي لوضع علامات المنتجين على أحجار الماس.

    موسكو — سبوتنيك. وردا على سؤال حول ما ستتقدم به روسيا من مبادرات في أثناء فترة رئاستها لعملية كيمبرلي، قال نائب وزير المالية الروسي، عضو مجلس الإشراف الخاص بعملاق الألماس الروسي " ألروسا" في حديث لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الخميس 10 يناير / كانون الثاني الجاري: "هذا الموضوع مهم بالنسبة لنا، وبطبيعة الحال، قدرتنا على تتبع حركة أحجار الماس".

    وستترأس روسيا هذه المنظمة في عام 2020، وهي تشغل منذ بداية عام 2019 منصب نائب الرئيس.

    وأعاد نائب وزير المالية الروسي إلى الأذهان أن هناك حاليا ما يسمى بشهادة كيمبرلي، وهي تستخدم لتأكيد طبيعة الماس الأصلية،  ولذا توجد في كل دولة من دول العالم منظمة مسؤولة عن استخراج هذه الشهادة، وعلى سبيل المثال، في روسيا هي منظمة "غوخران".

    وقال مويسييف: "ليس بإمكان أحد أن يقوم ببيع حجر ماس في الأسواق الخارجية دون شهادة كيمبرلي، ويعود السبب في ذلك إلى ضرورة منع دخول ما يطلق عليها اسم أحجار الماس الدموية في أسواق الماس العالمية باعتبارها مصدرا لتمويل الحروب الأهلية في بعض دول العالم".

    يذكر أن عملية كيمبرلي تولي حاليا اهتماما بمسائل تتعلق بضم أحجار الماس الاصطناعية إلى مجموعات أحجار الماس الطبيعية، ولذلك فإن النظام المخصص لمتابعة حركة أحجار الماس من شأنه منع إدخال أحجار الماس الاصطناعية بطرق غير شرعية في سوق أحجار الماس الطبيعية.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...معمل سري لتصنيع الألماس رخيص الثمن
    بالفيديو..."الزجاج السائل" يزود شاشة هاتفك بقوة الألماس
    صورة ميلانيا ترامب بخاتم من الألماس تثير مشاعر الأمريكيين
    بالصور... طرح اثنتين من الألماس الأبيض للبيع بالمزاد في دار "سوذبيز"
    اكتشاف ألف تريليون طن من الألماس في باطن الأرض
    الكلمات الدلالية:
    الألماس, أخبار اقتصادية, وزارة المالية الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik