09:14 23 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    الغاز الروسي

    556 مليون طن... رقم قياسي لإنتاج الغاز في روسيا

    © Sputnik . Sergei Krasnoukhov
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    ملف النفط والغاز لعام 2019 (81)
    0 0 0

    أعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الخميس، أن إنتاج بلاده من الغاز في العام الماضي، ارتفع بنحو 5 %، ليحقق رقما قياسيا عند مستوى 725 مليار متر مكعب.

    موسكو — سبوتنيك. وقال نوفاك، خلال اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: في مجال الغاز أيضا تم تسجيل رقم قياسي منذ 18 عاما من حيث الإنتاج، تم استخراج 725 مليار متر مكعب. هذا يشكل نموا بنحو 5 في المئة مقارنة بالعام 2017، مشيراً إلى أنه في عام 2018 على وجه الخصوص، تم افتتاح المرحلة الثالثة من حقل "بوفانينكوفسكي".

    وأشار وزير الطاقة الروسي، كذلك إلى أن إنتاج النفط في روسيا ارتفع في عام 2018 بمقدار 10 مليون طن، أو بنسبة 1.6 في المئة مقارنة بالعام 2017 ليصل إلى 556 مليون طن، موضحاً أنه "تم تشغيل 54 حقلاً، من بينها حقول كبيرة، مثل روسكوي، وتاغولسكوي، ووكومبينسكوي في إقليم كرانويارسكي ومنطقة الحكم الذاتي يمال — نينتسكي".

    وفي ما يتعلق بصادرات الغاز الروسي أوضح نوفاك أنه "إذا تحدثنا عن الصادرات، فإن الصادرات أعلى بمقدار 20 مليار متر مكعب من الغاز، أي 225 مليار متر مكعب تقريبًا"، مبيناً في الوقت نفسه أن إمدادات غاز خط الأنابيب للتصدير في 2018 ارتفعت بنسبة 4.1 في المئة بالمقارنة مع 2017".

    وأضاف الوزير الروسي بهذا السياق "أود أن ألفت انتباهكم إلى حقيقة أن هناك زيادة في إمدادات خطوط الأنابيب بنسبة 4.1 في المئة. وبطبيعة الحال، وبفضل تشغيل المرافق الجديدة — محطة يامال للغاز الطبيعي المسال، تم تشغيل مرحلتين من 5.5 مليون طن، وزاد مجموع حجم الصادرات من الغاز الطبيعي المسال بنسبة 70 في المئة، أي ما يقارب 26 مليار متر مكعب من الغاز، أي أن هذا الاتجاه يتطور بفعالية".

    ويذكر بهذا الصدد أنه في أواخر ديسمبر، أعلن رئيس شركة "غازبروم"، أليكسي ميلر، إنه في عام 2018 قامت الشركة بتصدير أكثر من 201 مليار متر مكعب من الغاز إلى بلدان خارج رابطة الدول المستقلة.

    ومن جانبه ذكر وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، نهاية العام المنصرم، أن وزارته تتوقع أن يُحافظ إنتاج الغاز في العام الحالي على نفس مستوى العام الماضي الذي يشكل 723 مليار متر مكعب، ما يسمح بزيادة صادرات الغاز الطبيعي المسال بنسبة 32.5 في المئة — إلى 26.5 مليون طن.

    الموضوع:
    ملف النفط والغاز لعام 2019 (81)

    انظر أيضا:

    الشرطة السودانية تطلق الغاز المسيل للدموع على المحتجين في أم درمان
    الشرطة السودانية تطلق الغاز المسيل للدموع وسط الخرطوم لتفريق مسيرة
    بقنابل الغاز... قوات الأمن السودانية تفرق أكبر مظاهرة شهدتها البلاد
    الكلمات الدلالية:
    رقم قياسي, إنتاج الغاز, وكالة سبوتنيك, غازبروم, فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik