09:33 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    النفط

    بعد الأحداث في فنزويلا أسعار النفط إلى ارتفاع

    © Sputnik . Alexei Danichev
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    ملف النفط والغاز لعام 2019 (81)
    0 10
    تابعنا عبر

    أشارت بيانات التداول أن أسعار النفط العالمية ارتفعت، صباح اليوم الجمعة، مع الحفاظ على تطورها الإيجابي على مدى اليوم السابق. وذلك على خلفية توتر الوضع السياسي في فنزويلا والمخاطر التي تتعلق باحتمال قيام الولايات المتحدة بفرض العقوبات النفطية على هذه الدولة.

    وذكر موقع "ماركت واتش" المتخصص بالاقتصاد وأسعار النفط أن بعد بدء الأزمة في فنزويلا ارتفع سعر العقود الآجلة لشهر آذار/مارس لخليط نفط بحر الشمال (ماركة "برنت") بنسبة 1.1 في المائة حتى بلغ 61.76 دولار للبرميل الواحد. أما سعر العقود الآجلة لشهر آذار/مارس لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.26 في المائة ليبلغ 53.8 دولار للبرميل الواحد.

     وتركز أسواق النفط اهتمامها حاليا على تطور الوضع السياسي في فنزويلا، حيث نصب رئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو، نفسه رئيسا بالوكالة، بدلا من الرئيس الشرعي المنتخب نيكولاس مادورو. وسارع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، لدعوة مادورو لتسليم السلطة إلى غوايدو.

    وباندلاع الأزمة، سارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بزعيم المعارضة رئيسا انتقاليا، وتبعته كندا، وكولومبيا، وبيرو، والإكوادور، وباراغواي، والبرازيل، وشيلي، وبنما، والأرجنتين، وكوستاريكا، وغواتيمالا ثم بريطانيا.

    فيما أيدت كل من روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية مادورو، الذي أدى قبل أيام اليمين الدستورية رئيسا لفترة جديدة من 6 سنوات.

    وأخيرا، توعدت واشنطن مرارا بالعمل ضد مادورو، فيما اتهمها الأخير بمحاولة اغتياله أو إدخال البلاد في اضطرابات، كما اتهم معارضين بالتآمر ضده مع الولايات المتحدة ودول إقليمية.

    الموضوع:
    ملف النفط والغاز لعام 2019 (81)

    انظر أيضا:

    بومبيو: الولايات المتحدة ستفعل كل ما بوسعها لضمان سلامة دبلوماسييها في فنزويلا
    "حزب الله" يصدر بيانا بشأن تطورات الأوضاع في فنزويلا
    وزير خارجية فنزويلا يرد على فرضية وجود سيناريو عسكري في أمريكا اللاتينية
    وزير خارجية فنزويلا: روسيا تدعم حكومة فنزويلا وفقا للقانون الدولي
    وزير خارجية فنزويلا: الدول التي تعترف بغوايدو تتبع تعليمات سيدها أمريكا
    فنزويلا تتهم ترامب بتدبير الانقلاب وتعلن إغلاق سفارتها وقنصلياتها في أمريكا
    الكلمات الدلالية:
    اقتصاد, النفط, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik