19:24 19 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    سوق الفستق في حلب في سوريا

    هل أكل الأردنيون 14 ألف كغ من "الفستق الحلبي" الفاسد

    © Sputnik . mustafa rustom
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 21

    سرت في الأوساط الأردنية الشعبية إشاعة مفادها بأن حكومة البلاد غضت الطرف وتسترت على قضية مهمة تتلخص في وجود مادة غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري على موائد الأردنيين.

    وسارعت الحكومة الأردنية عبر منصتها الشهيرة بعنوان "حقك تعرف"، إلى النفي القاطع لهذه الأقوال التي تداولها مواطنون عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

    وتقول الإشاعة بحسب ما ذكرته الحكومة الأردنية "الحكومة تتكتم على تقرير ديوان المحاسبة المتضمن وجود حشرات بالقهوة والفستق منتهي الصلاحية".

    بدورها قالت الحكومة عبر المنصة "حقك تعرف" إنها قامت بإتلاف كميات كبيرة غير صالحة للاستهلاك البشري من الفستق الحلبي وذلك لاحتواءها على مركبات "الأفلاتوكسين" بتراكيز عالية إضافة إلى وجود إصابة حشرية أعلى من الحد المسموح به.

    ​وذكرت الحكومة أن ملف هذه القضية والوارد في ديوان المحاسبة قد تمت إحالته إلى "هيئة النزاهة ومكافحة الفساد" فيما لا تزال التحقيقات جارية بهذا الخصوص.

    ​وبالتأكيد لفتت الحكومة عبر منصتها إلى أنها أنهت الإجابة على الاستيضاحات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة وقامت بإرسالها إلى مجلس النواب الأردني.

    وتداول ناشطون عبر "تويتر" تغريدات جاء فيها أن الأردنيون استهلكوا آلاف الكيلو غرامات من الفستق الحلبي وهو غير صالح للاستهلاك البشري (حوالي 14.5 ألف كيلو غرام). وقال آخرون إن الأردنيين تناولوا 14.5 ألف كيلو فستق حلبي غير صالح للاستهلاك البشري.

    انظر أيضا:

    الحكومة الأردنية تعلق على دخول القافلة إلى مخيم الركبان السوري
    الحكومة الأردنية: معبر "جابر نصيب" ما يزال مغلقا أمام حركة البضائع والمسافرين
    رئيس الحكومة الأردنية الجديدة يتعهد بتحسين واقع الاقتصاد الوطني
    مع استمرار الاحتجاجات...رئيس الحكومة الأردنية الجديد يتعد بهذا الأمر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأردن, الحكومة الأردنية, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik