Widgets Magazine
03:29 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    لحوم

    روسيا تبدأ قريبا بتوريد اللحوم إلى تركيا

    © Sputnik . Igor Zarembo
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الزراعة الروسي، دميتري باتروشيف، اليوم الخميس، أن توريد لحم البقر الروسي إلى تركيا يمكن أن يبدأ في عام 2019.

    سوتشي — سبوتنيك. وفي معرض حديثه عن تطور التعاون الدولي لروسيا في مجال الزراعة، أشار الوزير الروسي على هامش منتدى الاستثمار الروسي في سوتشي، إلى أنه في عام 2018 نمت الصادرات الزراعية الروسية إلى تركيا بنسبة 7 في المئة مقارنة بالسنة السابقة لتصل إلى 1.9 مليار دولار.

    وقال باتروشيف للصحفيين: "في المقام الأول، يرجع ذلك إلى الزيادة الكبيرة في توريدات القمح والشعير، وفي الوقت نفسه، سيستمر تنوع المنتجات بالتوسع. وتتوقع وزارة الزراعة أن تبدأ توريدات لحم البقر المحلي في هذا العام"، مشيرا إلى أن لروسيا طيف واسع من المصالح في الأسواق العالمية.

    وأضاف وزير الزراعة الروسي: "اليوم، الشرق الأوسط هو أحد الاتجاهات الهامة، وعلى وجه الخصوص، العلاقات التجارية مع إيران تتطور بنشاط".

    كما أظهرت بيانات مصلحة الجمارك الفيدرالية الروسية، سابقا، أن حجم التبادل التجاري بين روسيا وتركيا، ارتفع خلال عام 2018 بنسبة 15.7 في المئة، مقارنة بعام 2017 ليصل إلى 25.561 مليار دولار.

    ونمت التجارة الزراعية بين روسيا وإيران في عام 2018، بمقدار 1.5 مرة، وبلغت حوالي 1.2 مليار دولار، وازدادت الصادرات الروسية بنسبة 45 في المئة تقريبا بسبب نمو إمدادات الذرة وزيت عباد الشمس ولحم الضأن ولحم الماعز.

    في سياق آخر، ذكرت وزارة الزراعة الروسية، أن موسكو صدرت خلال العام الزراعي 2017-2018، 35.2 مليون طن من القمح، بزيادة نسبتها 44 في المئة، مقارنة بالعام الزراعي الماضي.

    وأشار الخبير إلى أن مصر، تحتل المرتبة الأولى في استيراد القمح في العالم وأكبر مشتر للقمح الروسي، تليها تركيا في المركز الثاني أما ثالث مشتر للقمح الروسي بنغلاديش وذلك وفقا لتقارير العام الماضي.

     ويعقد منتدى الاستثمار الروسي في سوتشي يومي 14 و 15 فبراير/شباط. وتعد المجموعة الدولية للإعلام "روسيا سيغودنيا" هي الشريك الإعلامي العام للمنتدى.

    انظر أيضا:

    روسيا تعلق على اتفاق بيع تركيا طائرات مسيرة لأوكرانيا
    مستشار أردوغان: تركيا تريد التنسيق مع روسيا وأمريكا لتجنب أي مواجهة في سوريا
    روسيا تعتزم مناقشة قصف المسلحين لمدينة حلب بقذائف تحتوي على غازات سامة مع تركيا
    الكلمات الدلالية:
    إيران, التبادل التجاري, الشرق الأوسط, القمح, تركيا, لحم بقر, استثمار, وكالة سبوتنيك, سوتشي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik