16:01 GMT01 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت المندوبة الأوروبية لشؤون التجارة، سيسيليا مالمستريم، أن المفوضية الأوروبية لا تعتزم إبرام اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة حول رفع الرسوم على المنتجات.

    بروكسل — سبوتنيك. وأضافت، اليوم الأربعاء، لن يحدث ذلك قبل أن تلغي الولايات المتحدة الرسوم الإضافية على استيراد منتجات الصلب والألمنيوم من دول الاتحاد، التي فرضتها في العام الماضي.

    وقالت مالمستريم، خلال كلمة في البرلمان الأوروبي: "التفويضات المقترحة تتضمن شروطا واضحة، ولا يمكننا أن ننهي شيئا في حال لم ترفع الرسوم على الصلب والألمنيوم".

    وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية، نهاية مارس الماضي، رسوما جمركية على استيراد الصلب والألمنيوم بحجم 25 بالمئة و10 بالمئة على التوالي، التي دخلت قيد النفاذ اعتبارا من الأول من حزيران/ يونيو 2018.

    وردا على هذا، اتخذ الاتحاد الأوروبي تدابير جوابية على ثلاثة اتجاهات، حيث رفعت المفوضية الأوروبية في الأول من يونيو/ حزيران الماضي دعوى في منظمة التجارة العالمية، بعد ذلك اعتبارا من 22 يونيو الماضي، تم فرض رسوم إضافية بنسبة 25 بالمئة على استيراد عدد من السلع من الولايات المتحدة إلى الاتحاد الأوروبي، لإعادة توازن الوضع في إطار قواعد منظمة التجارة العالمية.

    انظر أيضا:

    قرار ترامب بشأن الصلب والألومنيوم يرفع أسعار الذهب
    الممثل التجاري الأمريكي: واشنطن ستؤجل فرض رسوم الصلب والألومنيوم على بعض الدول
    وزير: أمريكا قد تعفي بعض منتجات الصلب الألمانية من الرسوم
    أمريكا تمدد مفاوضات توريد الصلب والألمنيوم مع أوروبا وكندا والمكسيك
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اقتصادية, فرض رسوم جديدة, الاتحاد الأوروبي, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook