21:12 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك ونظيره السعودي خالد الفالح

    الفالح يعلن أنه ناقش مع نوفاك خيارات مختلفة لتمديد اتفاقية "أوبك+"

    © REUTERS / ALY SONG
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الطاقة السعودي أنه ناقش مع نظيره الروسي ألكسندر نوفاك على هامش قمة "مجموعة العشرين" خيارات مختلفة لتمديد اتفاقية "أوبك+".

    وكتب الفالح على صفحته بموقع تويتر "وعلى هامش قمة العشرين في أوساكا عقدت اليوم اجتماعا مع معالي وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك ناقشنا خلاله أوضاع الأسواق البترولية الدولية، والخيارات المختلفة تجاه تمديد اتفاق أوبك+، وكذلك التعاون في مجالي النفط والغاز، وتعميق التعاون التجاري والاستثماري بين بلدينا".

    ويذكر أن موعد اجتماعات منظمة "أوبك" و"أوبك +"، تم تحديده بداية الأمر يومي 25 و 26 يونيو/حزيران، على التوالي. وخططت الاجتماعات من أجل تحديد مصير صفقة فيينا، بما في ذلك وإمكانية تمديدها إلى النصف الثاني من 2019. وفي ذات الوقت، أفاد مصدر لوكالة "سبوتنيك"، في أواخر شهر مايو/أيار، أن المنظمة تدرس إمكانية تأجيل اجتماعات يونيو/حزيران إلى أوائل يوليو/تموز.

    هذا وكان اجتماع لجنة المتابعة الوزارية "أوبك+"، الذي عقد في منتصف مايو/أيار، بمدينة جدة السعودية، قد انتهى دون توصيات محددة بشأن مصير صفقة خفض إنتاج النفط في النصف الثاني من هذا العام، لكن البيان الختامي ذكر أن المنظمة ستواصل التعاون، وأنه من المنتظر أن تجري في حزيران/يونيو، بالعاصمة النمساوية فيينا، اجتماعات وزارية لدول "أوبك" و"أوبك+"، حيث ستقرر الدول الأعضاء والمشاركة الآفاق المستقبلية للصفقة.

    انظر أيضا:

    الفالح يأمل بتوصل أوبك إلى توافق في فيينا لتمديد الاتفاق الحالي
    الفالح: السعودية اقترحت على روسيا توقيع اتفاقية ثنائية لحماية الاستثمارات
    الفالح يعلن عن موعد زيارة بوتين إلى السعودية
    بعد تصريحات الفالح... أسعار النفط تقفز 2%
    الكلمات الدلالية:
    ألكسندر نوفاك, خالد الفالح, السعودية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik