19:30 GMT29 مارس/ آذار 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    120
    تابعنا عبر

    تراجعت الأسهم الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بعد تحذير من الرئيس دونالد ترامب للصين وسط مفاوضات تجارية جارية، الأمر الذي ضغط على قطاع التكنولوجيا، بينما يتطلع المستثمرون إلى خفض متوقع لسعر الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في ختام اجتماعه للبت في السياسة النقدية.

     انخفض المؤشر داو جونز الصناعي 23.2 نقطة بما يعادل 0.09 بالمئة إلى 27198.15 نقطة، وهبط المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 7.79 نقطة أو 0.26 بالمئة إلى 3013.18 نقطة، ونزل المؤشر ناسداك المجمع 19.72 نقطة أو 0.24 بالمئة إلى 8273.61 نقطة؛ حسب "رويترز".

    من ناحية أخرى شهد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي أسوأ جلسة له منذ موجة بيع في مايو/ أيار اليوم الثلاثاء بعد أن صعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حرب تصريحات التجارة ضد الصين، معمقا الجراح التي خلفتها موجة بيانات اقتصادية ونتائج شركات ضعيفة.

    وأغلق المؤشر الرئيسي منخفضا 1.5 بالمئة في معاملات كثيفة وسجلت الأسهم الألمانية الحساسة للتجارة أدنى مستوياتها في ستة أسابيع بعد أن حذر ترامب الصين من الانتظار لحين انتهاء فترته الرئاسية الأولى لوضع اللمسات النهائية على أي اتفاق تجارة.

    وتراجع مؤشر قطاع السيارات، الحساس لأخبار التجارة، 2.3 بالمئة. لكن البنوك تصدرت خسائر القطاعات الأوروبية بسبب تنامي توقعات خفض أسعار الفائدة.

    ويختتم مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) اجتماعه للبت في السياسة النقدية غدا الأربعاء، ويتطلع المستثمرون لمؤشرات على ما إذا كان خفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس المتوقع على نطاق واسع سيكون البداية لدورة تيسير نقدي.

    انظر أيضا:

    ترامب: أنا الشخص "الأقل عنصرية" في العالم
    مرشح ترامب لمنصب نائب رئيس هيئة الأركان ينفي اتهامات بالتحرش
    مجلس الشيوخ يفشل في تجاوز حق النقض الذي استخدمه ترامب ضد منع بيع أسلحة للسعودية
    بومبيو: لا نخطط لعقد قمة جديدة بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية 
    ترامب: إيران لم تربح الحرب أبدا لكنها لم تخسر في أي مفاوضات
    الكلمات الدلالية:
    البورصة, ترامب, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook