Widgets Magazine
17:04 23 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    أرامكو

    تقرير يكشف وضع شركة "أرامكو" السعودية المالي

    © REUTERS / Hamad I Mohammed
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 41

    أعلنت شركة "أرامكو" السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، أنها حققت ربحا صافيا قدره 46.9 مليار دولار في النصف الأول من العام الجاري، انخفاضا من 53.02 مليار دولار قبل عام.

    وقالت "أرامكو"، صباح اليوم الاثنين، إن "إجمالي الإيرادات بلغ 163.88 مليار دولار في النصف الأول من العام الجاري، انخفاضا من 167.68 مليار دولار قبل عام"، وذلك حسب وكالة "رويترز".

    وعزت الشركة السعودية، تراجع الأرباح إلى انخفاض أسعار النفط وتراجع الإنتاج، حيث تقوم السعودية بخفض إنتاجها في إطار اتفاق عالمي يدعى "أوبك+" لخفض الإنتاج بهدف امتصاص تخمة المعروض في الأسواق.

    وكانت شركة أرامكو، قالت أمس الأحد، إنها خفضت سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى عملاء في آسيا في سبتمبر/ أيلول بواقع 0.75 مقارنة به في أغسطس/ آب ليسجل علاوة سعرية قدرها 1.70 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار خامي عمان ودبي.

    ورفعت السعودية سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لشمال غرب أوروبا بخصم 0.05 دولار عن سعر برنت ما يعني زيادة 2.65 دولار للبرميل عن سعر أغسطس/ آب، وذلك بحسب وكالة "رويترز".

    وحددت سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف للولايات المتحدة بعلاوة سعرية 2.85 دولار للبرميل فوق مؤشر أرجوس للخامات عالية الكبريت في سبتمبر/ أيلول دون تغيير عن الشهر السابق.

    انظر أيضا:

    وزير الطاقة السعودي: محادثات "أرامكو" لشراء حصة في شركة "ريلاينس" لم تتوقف
    "أرامكو" ترسي عقودا بقيمة 18 مليار دولار لزيادة طاقة إنتاج حقلي نفط
    أرامكو السعودية توقع 12 اتفاقا مع شركات كورية
    "أرامكو" قلقه مما يحدث في الخليج... وتؤكد التزامها بتلبية احتياجات عملائها
    بعد الهجوم على خطوط النفط... أرامكو توقع عقدا جديدا
    الكلمات الدلالية:
    النفط السعودي, أرامكو, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik