00:11 21 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال تقرير من مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) اليوم الثلاثاء إن مغادرة الاتحاد الأوروبي دون اتفاق تجارة ستكلف بريطانيا فاقد صادرات لا يقل عن 16 مليار دولار، ومن المرجح أن يكلف أكثر بكثير عند حساب الآثار غير المباشرة.

    قال التقرير "دراسة الأونكتاد تشير إلى أن خروجا بريطانيا دون اتفاق سيسفر عن خسائر للصادرات البريطانية لا تقل عن 16 مليار دولار، بما يعادل فقد نحو سبعة بالمئة من إجمالي صادرات بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي."

    وأضاف "هذه الخسائر ستزداد بدرجة أكبر بكثير بسبب إجراءات غير الرسوم والقيود الحدودية والتعطل المترتب على ذلك لشبكات الإنتاج القائمة بين بريطانيا والاتحادالأوروبي."

    وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد أكد، في وقت سابق، ضرورة خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي مع حلول موعد 31 أكتوبر المقبل، وعلى ضرورة حماية مصالح الشعب والشركات البريطانية.

    وقال رئيس الوزراء البريطاني جونسون إنه لا يريد الانتخابات، ودعا النواب إلى عدم التصويت لصالح تأجيل جديد للخروج من الاتحاد الأوروبي، بحسب مانقلت "رويترز".
    وأوضح جونسون في بيان أمام مقر رئاسة الوزراء، يوم الاثنين، "إذا فعلوا (صوتوا لصالح التأجيل) فإنهم سيتسببون في مشكلات لوضع المملكة المتحدة وسيجعلون أي تفاوض في المستقبل مستحيل تماما".

    انظر أيضا:

    في جولة أوروبية لتعديل الاتفاق... هل ينجح جونسون في ملف البريكست؟
    تعطيل البرلمان... قصة الـ 7 أيام التي يريدها جونسون للبريكست
    صعوبات يواجهها المواطنون البريطانيون بعد البريكست
    الكلمات الدلالية:
    خسائر مادية, التجارة, بريكست, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik