05:42 GMT03 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اعتبر الرئيس التنفيذي لشركة "العمران" للاستشارات الدولية ، عبدالله العمران، أن منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار" قوي جدا ويصب في مصالح روسيا والسعودية.

    وفي حديث خاص مع وكالة "سبوتنيك" قال العمران: "أصبح للمنتدى صدى في كل أنحاء العالم وتأثيرا ذهنيا على المستثمرين المحليين والدوليين وأصبح بمثابة شرارة تنطلق كل عام لتدفع بجميع الجهود الخاصة بالاستثمار نحو الأمام ولاحظنا بعد انطلاق فكرة المنتدى تزايد دخول رؤوس أموال ضخمة من الخارج وهذا أحد أهداف المستثمر في دعم مستقبل الاستثمار العالمي".
    وحول التعاون مع روسيا أكد العمران أن المنتدى، دون أدنى شك، يصب في صالح البلدين واتخذ منحى جديد منذ ٣ سنوات، بعد أن استلم ولي العهد محمد بن سلمان الاقتصاد وإطلاق رؤية  2030 التي من أهم أهدافها التنوع في الاقتصاد السعودي وتخفيف الاعتماد على النفط وجذب الاستثمارات الخارجية.
    وعن زيارة الرئيس فلاديمير بوتين التاريخية للسعودية أوضح العمران أنها جاءت لتعزيز العلاقات ولإطلاق مشاريع جديدة واعدة وهامة في المستقبل القريب بين البلدين.
    وأضاف "إن الهدف من زيادة التبادل التجاري بين موسكو والرياض هو الاستفادة من جميع المزايا التنافسية المتوفرة وبالتالي فإن الاستثمار السعودي في روسيا ليس إلا رسالة أراد الجانب السعودي إيصالها للروس كدعوة لهم إلى الاستثمار في المملكة ولذلك نلاحظ حاليا أن الأبواب مفتوحة على مصراعيها في السعودية لرجال الأعمال الروس والتسهيلات كبيرة ومميزة بما يؤدي إلى استقرار المنطقة اقتصاديا وسياسيا بمساعدة روسيا".
    أكد العمران لـ"سبوتنيك": " أننا سنسمع قريبا أخبارا سارة من ناحية إنشاء مشاريع مشتركة سواء في روسيا أو في السعودية.

     

    انظر أيضا:

    مشاركة عالمية واسعة في منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار" السعودي
    العاهل السعودي يصدر قرارات ملكية جديدة
    انطلاق أعمال "دافوس الصحراء" في السعودية
    بوتين للسيسي مازحا: سأعطيك نصف راتبي (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    دافوس, الرياض, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook