00:52 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    قال مسؤول تنفيذي كبير، اليوم الأربعاء، إن إيرباص بصدد تسجيل زيادة في دفتر طلبياتها للعام 2019 بعد أن فاقت مبيعاتها التسليمات في شتى منتجاتها الرئيسية، وذلك بفضل عوامل منها طلب قوي في آسيا.

    ومن المتوقع أن تتفوق إيرباص على منافستها اللدود بوينج في الطلبيات، وعلى غير المعتاد في التسليمات أيضا هذا العام مع استمرار وقف تشغيل الطائرة بوينج 737 ماكس التي جمدت الشركة إنتاجها حديثا، وفقا لرويترز.

    وأفضى إطلاق النسخة الجديدة طويلة المدى من طراز إيرباص الرئيسي إيه321 متوسط المدى، إلى جانب موجة تعاقدات في آسيا، إلى حصيلة أكبر من المتوقع لصانع الطائرات الأوروبي.

    وأشار كريستيان شيرير، مدير العمليات التجارية، إلى أن إيرباص ستتجاوز الألف طلبية إجمالية هذا العام، بزيادة لا تقل عن 20 بالمئة مقارنة مع 2018.

    يأتي الأداء القوي رغم توترات التجارة والرسوم الأمريكية على طائرات إيرباص في نزاع على الدعم عبر الأطلسي، لكن شيرير أصر على أن رسوم التجارة "مشكلة خطيرة للغاية" لشركات الطيران.

    ومشيرا إلى أن إيرباص فازت بنحو 940 طلبية منذ بداية العام الحالي، قال شيرير إن صانع الطائرات يتوقع الوصول إلى نقطة فارقة بنهاية العام، في تلميح واضح إلى تجاوز مستوى الألف.

     

    انظر أيضا:

    "العربية للطيران" تعلن عن صفقة طائرات "أيرباص" ضخمة بـ14 مليار دولار
    شركة طيران أمريكية تستبدل طائرات "بوينغ" بـ"إيرباص"
    إقالة 16 موظفا في "إيرباص" بسبب مستندات سرية للجيش الألماني
    الإمارات تبرم صفقة لشراء 50 طائرة "إيرباص" جديدة
    الكلمات الدلالية:
    إيرباص, طائرات إيرباص
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook