06:33 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    صرح رئيس صندوق الاستثمارات الروسية المباشرة، كيريل دميترييف، اليوم الثلاثاء، بأن شركة "أرامكو" السعودية وشركة سابك للبتروكيماويات، تدرسان عددا من المشاريع الضخمة في روسيا بالشراكة مع "غازبروم".

    دافوس  – سبوتنيك. وقال دميترييف على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس: "سنعقد اليوم اجتماعا مع وزير الطاقة السعودي وكبريات الشركات السعودية  "أرامكو" و"سابك"، كما نتطلع معهم إلى عدد من المشاريع الكبرى في روسيا، بما في ذلك شراكات مع "غازبروم".

    وكان دميترييف قد تحدث، في أكتوبر/تشرين الأول عام 2019، عن أن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي والمملكة العربية السعودية يبحثان التعاون مع شركة "غازبروم" الروسية.

    كتبت صحيفة "فيدوموستي" في ديسمبر/ كانون الأول، نقلاً عن مصادر، أن شركة "غازبروم" تعد مشروعا لبناء مجمع ضخم للغاز والكيماويات في شبه جزيرة يامال غرب سيبيريا .

    وبحسب المصادر، يتضمن التحالف بين الشركة السعودية للبتروكيماويات "سابك" وصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، مشروعا بقيمة 1 تريليون روبل أي ما يعادل ( 16.18 مليار دولار).

    وتستضيف سويسرا، في الفترة 21-24 يناير/كانون الثاني الجاري، فعاليات منتدى "دافوس" الاقتصادي العالمي في يوبيله الخمسين. ومن المقرر أن يشارك في المنتدى وزير التنمية الاقتصادية الروسي في حكومة تصريف الأعمال، مكسيم أوريشكين.

    انظر أيضا:

    بينها الصناعات العسكرية... هذا ما ستفعله السعودية بحصيلة بيع "أرامكو"
    شركة نفطية تنجح بإلغاء ضريبة مليونية بسبب انتهاكها للعقوبات الأمريكية على روسيا
    روسيا تعزز إجراءاتها على الحدود مع الصين بسبب فيروس كورونا
    روسيا تعلق على مزاعم أنشطة تجسسية لها في منتدى "دافوس"
    الكلمات الدلالية:
    مشاريع, آرامكو, روسيا, غاز بروم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook