14:42 GMT18 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وجهت شركة آبل تحذيرا إلى المستثمرين من "تأثير تفشي كورونا" على أعمالها.

    واعتبرت الشركة في بيان وجهته إلى المستثمرين أنها "لم تعد تتوقع تحقيق الإيرادات التي قدمتها الشهر الماضي لربع مارس/ آذار المقبل"، حسب "سي إن إن".

    ومعظم أعمال آبل تتمركز في الصين، وتقول الشركة إن "صحة كل شخص يساعد في جعل هذه المنتجات ممكنة هي أولويتنا القصوى، ونحن نعمل بقرب مع موردينا وخبراء الصحة العامة بينما يستمر الفيروس بالتفشي".

    ويؤثر نقص إمدادات هاتف آيفون على مبيعات آبل بشكل عام.

    وتشهد مبيعات آيفون ارتفاعاً بشكل عام، حيث ارتفعت في الأشهر الـ3 الأخيرة من العام 2019 بنسبة 8% تقريباً لتبلغ 56 مليار دولار.

    وكانت لجنة الصحة الوطنية في الصين قالت، في وقت سابق، إن "عدد الوفيات نتيجة تفشي فيروس كورونا في البر الرئيسي للصين ارتفع إلى 1868 في نهاية أمس الاثنين، بزيادة 98 حالة عن اليوم السابق".

    وذكرت لجنة الصحة بإقليم هوبي الصيني أن عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد زاد 93 حالة ليرتفع العدد إلى 1789 شخصا يوم الاثنين. وأضافت اللجنة في موقعها الالكتروني، أن عدد حالات الإصابة بكورونا داخل الإقليم، وهو بؤرة انتشار الفيروس، ارتفع 1807 حالات يوم الاثنين، ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 59989 شخصا.

    وأبلغت السلطات الصينية، في 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس للعديد من الدول.

    ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، خارج الصين، تم اكتشاف 694 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في 25 دولة، منها ثلاث حالات مميتة.

    انظر أيضا:

    الخطر يتزايد... كورونا يدخل مرحلة جديدة
    هيئة حماية المستهلك تعلن عدم وجود إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في روسيا
    باحثة صينية تكشف تأثير درجات الحرارة المرتفعة على فيروس كورونا
    شركات الطيران الصينية تعيد 13 مليون تذكرة بسبب كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook