18:27 GMT30 مايو/ أيار 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    استقرت الليرة التركية، صباح اليوم الاثنين، بعد تراجعها إلى أدنى مستوياتها في 17 شهرا مع تأجج بواعث القلق في أوساط المستثمرين جراء الحرب الدائرة في سوريا والمخاوف من انتشار فيروس كورونا.

    وقالت رويترز، إنه بحلول الساعة 05:48 بتوقيت غرينتش، سجلت الليرة 6.2360 مقابل الدولار، بعد أن لامست مستوى متدنيا بلغ 6.2640 في المعاملات الآسيوية، وأغلقت العملة على 6.2400 يوم الجمعة.

    وقال متعامل بمكتب الخزانة في أحد البنوك "الليرة تحت ضغط بفعل تصاعد التوترات الجيوسياسية"، مضيفا أن مستويات 6.25 و6.3 ليرة للدولار ستنال متابعة لصيقة.

    وتتنامى الآمال بين المستثمرين في استجابة عالمية منسقة على صعيد السياسات النقدية لاحتواء الأثر الاقتصادي المدمر لوباء فيروس كورونا، إذ يتوقعون تخفيضات على سعر الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

    وشهد الأسبوع الماضي خسائر كبيرة لأغنى أغنياء العالم، حيث تعرضت ثروات أغنى 500 شخص في العالم لخسائر بمقدار 444 مليار دولار، فقد أدى انتشار فيروس "كورونا" إلى خلق حالة من الذعر ضربت أسواق الأسهم المالية في جميع أنحاء العالم.

    ليهبط مؤشر "داون جونز" الصناعي بأكثر من 12 في المئة، والذي مثل أكبر انخفاض في مدة 5 أيام، منذ أيام الأزمة المالية عام 2008.

    انظر أيضا:

    تركيا... إطلاق سراح ثلاثة من صحفيي "سبوتنيك تركيا" المحتجزين
    دعم الصحفيين بجنيف: اعتقال رئيس تحرير سبوتنيك انتهاك ممنهج للحريات في تركيا
    الشرطة اليونانية تطلق الغاز المسيل للدموع لإبعاد مهاجرين على الحدود مع تركيا... فيديو
    إطلاق سراح رئيس تحرير "سبوتنيك" في تركيا
    الكلمات الدلالية:
    الليرة, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook