07:06 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    اعتبر وزير المال البريطاني، ريشي سوناك، أن حظر السفر إلى أوروبا، الذي أعلنه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الأربعاء، سيكون له تأثير سلبي على الاقتصاد البريطاني.

    وقال سوناك في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن حظر السفر سيكون له تأثير من ناحية الطلب على الاقتصاد البريطاني، حيث إن الناس لا ينفقون في الحالة الطبيعية بنفس الطريقة التي ينفقون فيها عند السفر.

    وأشار سوناك إلى أن القرار سيؤثر على عملية التصدير، وسيسبب مشكلة على العرض بالنسبة للشركات البريطانية، وسيقلص الطاقة الإنتاجية للاقتصاد البريطاني بشكل مؤقت، بحسب "رويترز".

    وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، أن بلاده ستمنع السفر إلى الدول الأوروبية، باستثناء بريطانيا ابتداء من يوم غد الجمعة، ولمدة 30 يوما لمواجهة انتشار فيروس كورونا، والذي صنف كوباء عالمي.

    وقال ترامب في كلمة: "سنمنع السفر إلى الدول الأوروبية باستثناء بريطانيا، ابتداء من الجمعة ولمدة 30 يوما لمواجهة انتشار فيروس كورونا".

    وأشار ترامب إلى أن الاتحاد الأوروبي اتخذ خطوات حقيقية لمنع انتشار فيروس كورونا، وواشنطن قامت بخطوات جدية أيضا بهذا الصدد.

    وأضاف ترامب: "الولايات المتحدة قادرة على مواجهة فيروس كورونا وسجلنا انخفاضا في أعداد الحالات الجديدة خلال الأيام الماضية".

    ودعت الولايات المتحدة الأمريكية مواطنيها لتجنب السفر إلى الخارج وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

    وقالت وزارة الخارجية في بيان، اليوم الخميس: "تنصح وزارة الخارجية المواطنين الأمريكيين بمراجعة خططهم بشأن السفر إلى الخارج على ضوء انتشار فيروس كورونا".

    انظر أيضا:

    ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بكورونا إلى 456 في بريطانيا و503 في هولندا
    ارتفاع وفيات كورونا في بريطانيا إلى 6
    انتحار 14 جنديا بريطانيا في أفغانستان خلال الشهرين الماضيين
    ترامب: نمنع السفر إلى أوروبا باستثناء بريطانيا ابتداء من الجمعة ولمدة 30 يوما
    الكلمات الدلالية:
    اقتصاد, خسائر, أمريكا, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook