13:52 GMT03 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    اتفاق دول أوبك حول تخفيض إنتاج النفط (69)
    0 01
    تابعنا عبر

    كشف وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه، يوم الثلاثاء، عن تحدثه إلى وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قبيل اجتماع "أوبك +" المقرر عقده يوم الخميس القادم.

    طهران- سبوتنيك. وقال زنغنه في تغريدة على موقع "تويتر": "تحدثت إلى رئيس مؤتمر أوبك، الوزير الجزائري الموقر، وتحدثت أمس مع وزيري روسيا والكويت حول عملية صنع القرار في اجتماع أوبك + القادم بشأن استقرار سوق النفط."

    ​وبحسب الوزير، فقد ذُكرت خلال هذه المحادثات الحاجة لانضمام دول أخرى منتجة للنفط، بما في ذلك كندا والولايات المتحدة، إلى جهود تحقيق الاستقرار في السوق.

    من المقرر عقد اجتماع لمجموعة "أوبك +" يوم الخميس المقبل بطريقة الفيديوكونفرانس أيضًا، لبحث كيفية إعادة التوازن إلى السوق وضبط الأسعار التي تعرضت لخسائر حادة الشهر الماضي، عقب فشل السعودية وروسيا في التوصل لاتفاق مشترك.

    وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الطاقة الروسية، اليوم الثلاثاء، أن بلاده ستشارك في اجتماع "أوبك +" المقرر انعقاده في الـ 9 من شهر نيسان/ أبريل الجاري.

    وقال المتحدث لوكالة "سبوتنيك"، ردا على سؤال عما إذا كانت روسيا ستشارك في جلسة "أوبك+" المقرر انعقادها الخميس المقبل عبر الفيديوكونفرانس: "نعم"، مشيرا إلى أن الحلف سيناقش إمكانية خفض إنتاج النفط.

    ووفقا لوكالة "بلومبرغ" نقلا عن مصادر مطلعة، أمس الاثنين تلقت 7 دول غير أعضاء في المنظمة دعوات للحضور، وهي الأرجنتين والبرازيل والنرويج وكولومبيا ومصر وإندونيسيا وترينيداد وتوباغو.

    وتعتزم الدول خلال المؤتمر مناقشة خفض إنتاج النفط بمقدار 10 ملايين برميل في اليوم. ومن المتوقع أن يُعقد يوم الجمعة أيضًا اجتماع على مستوى وزراء الطاقة في دول مجموعة العشرين، الذي ستعلنه السعودية رسميًا.

    الموضوع:
    اتفاق دول أوبك حول تخفيض إنتاج النفط (69)

    انظر أيضا:

    ترامب: حتى الآن لا أحد طلب مني تخفيض إنتاج النفط
    أسعار النفط ترتفع لتصل عتبة الـ 34 دولارا
    ظريف: على الولايات المتحدة التوقف عن منع إيران من بيع النفط
    الكلمات الدلالية:
    ألكسندر نوفاك, النفط
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook