16:48 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن وزير النفط الكويتي خالد الفاضل، توصل أعضاء "أوبك +" لاتفاق على خفض الإنتاج بحوالي 10 ملايين برميل يوميا، بدءا من مطلع مايو/أيار القادم.

    وقال الفاضل، اليوم الأحد في تغريدة على "تويتر"، "بفضل من الله ثم بالتوجيهات الحكيمة والجهود المتواصلة والمحادثات المستمرة، منذ فجر الجمعة، نعلن الآن عن إتمام الاتفاق التاريخي على خفض الإنتاج بما يقارب 10 ملايين برميل من النفط يومياً من أعضاء أوبك +، ابتداء من الأول من مايو المقبل".

    وقال مستشار وزير الطاقة الاذري، زامن علييف في وقت سابق "سيجتمع اليوم في تمام الساعة 20.00 بتوقيت باكو (19.00 بتوقيت موسكو) وزراء أوبك والدول غير الأعضاء على الإنترنت. الاجتماع هو جزء من المشاورات بشأن القضايا التي أثيرت في الاجتماع التاسع لوزراء أوبك والوزراء من خارج أوبك. وسيحضر الاجتماع برئاسة وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان والرئيس المشارك لوزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك وزراء أوبك والدول غير الأعضاء في أوبك المشاركة في إعلان التعاون".

    يذكر أن البيان الختامي لدول "أوبك+" حول الجلسة الأخيرة، يوم 9 نيسان/أبريل، أفاد بأن روسيا والسعودية ملزمتان بإنتاج ما لا يزيد عن 8.5 مليون برميل من النفط يوميا في أيار/مايو، وحزيران/يونيو، وفقا للاتفاق الجديد لـ"أوبك+".

    وأشار البيان إلى أن كل ذلك تمت الموافقة عليه من قبل دول "أوبك" ودول خارج المنظمة المشاركة في إعلان التعاون ما عدا المكسيك، ولا يمكن تنفيذه إلا بموافقة المكسيك.

    انظر أيضا:

    دول "أوبك+" توافق على خفض إنتاج النفط بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا
    وزير الطاقة السعودي يؤكد اتفاق "أوبك+" على خفض الإنتاج ابتداء من مايو
    الكلمات الدلالية:
    اجتماع, خفض انتاج النفط, اتفاق أوبك, وزير النفط الكويتي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook