00:38 GMT14 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    سجلت قيمة أسهم شركة النفط السعودية العملاقة "أرامكو" تراجعا في الساعات الأولى من تداولات، اليوم الإثنين، وذلك على خلفية الاتفاق الجديد لمجموعة " أوبك +" لخفض إنتاج النفط، بحسب بيانات التداول.

    وتراجعت أسهم " أرامكو" السعودية بواقع 0.16 في المئة إلى مستوى 31.6 ريال (ما يعادل 8.4 دولار). في حين كانت أسهم عملاق النفط السعودي قد سجلت تراجعا في تداولات يوم أمس الأحد، بواقع 1.25 في المئة إلى 31.65 ريال (ما يعادل 8.41 دولار).

    وبذلك يبقي سعر أسهم أرامكو في تداولات اليوم الاثنين، دون المستوى، الذي تم تحديده عند الاكتتاب العام للشركة، والبالغ 32 ريالاً سعودياً (8.5 دولارا).

    وسجلت قيمة الأسهم للشركة تراجعا لأول مرة دون المستوى، الذي حدد عند الاكتتاب العام، عند انهيار الأسواق في الـ9 من آذار/مارس الماضي.

    وكانت "أوبك+" قد نجحت في توقيع اتفاق تاريخي بمشاركة دولية واسعة تعيد التوازن للأسواق عبر خفض مبدئي للإنتاج بـ10 ملايين برميل في مايو ويونيو المقبلين.

    وأفاد البيان الختامي لدول "أوبك+" حول الجلسة الأخيرة، يوم 9 نيسان/أبريل، بأن روسيا والسعودية ملزمتان بإنتاج ما لا يزيد عن 8.5 مليون برميل من النفط يوميا في أيار/مايو، وحزيران/يونيو، وفقا للاتفاق الجديد لـ"أوبك+".

    وأشار البيان إلى أن كل ذلك تمت الموافقة عليه من قبل دول "أوبك" ودول خارج المنظمة المشاركة في إعلان التعاون ما عدا المكسيك، ولا يمكن تنفيذه إلا بموافقة المكسيك.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook