01:22 GMT12 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ارتفعت أسعار النفط العالمية صباح الثلاثاء بنحو 1.3%، بعد توقعات إدارة معلومات الطاقة (EIA) التابعة لوزارة الطاقة الأمريكية بخفض إنتاج النفط الصخري في البلاد.

    اعتبارًا من الساعة 7:57 بتوقيت موسكو، ارتفع سعر العقود الآجلة لشهر يونيو حزيران لمزيج خام برنت بحر الشمال بنسبة 1.32%، ليصل إلى 32.16 دولارًا للبرميل، وعقود مايو آيار الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط - بنسبة 1.34% ، إلى 22.71 دولارًا للبرميل.

    وفقًا لتوقعات الإدارة، سينخفض ​​إنتاج النفط الصخري في أكبر المناطق المنتجة للنفط والغاز في الولايات المتحدة في مايو  بنسبة 2.1٪ مقارنة بشهر أبريل نيسان، إلى 8.709 مليون برميل يوميًا. وبالتالي، سيكون هذا هو الانخفاض الرابع على التوالي والأكبر منذ يوليو تموز 2016.

    في الوقت نفسه، لا تزال أسعار النفط ككل مدعومة بقرار أوبك + الجديد بخفض الإنتاج - بمقدار 9.7 مليون برميل يوميًا في مايو - يونيو، و7.7 مليون برميل في النصف الثاني من العام، و5.8 مليون برميل إضافي حتى أبريل 2022.

    قد تكون زيادات الأسعار أكثر حدة، لكنها مقيدة بتدابير تقييدية في العديد من البلدان بسبب فيروس كورونا الجديد.

    ونقلت رويترز عن محللين في Forex.com قولهم "هذه التخفيضات، خاصة فيما يتعلق بالإنتاج المبالغ فيه على مدى الشهر الماضي، لن توازن السوق ما لم نشهد انتعاشًا اقتصاديًا حادًا في الأسابيع المقبلة".

    انظر أيضا:

    ترامب: ناقشت مسألة التسلح مع بوتين وخفض إنتاج النفط سيصل إلى 20 مليون برميل
    روسيا: التقليص الإجمالي لإنتاج النفط في العالم قد يصل إلى 15-20 مليون برميل يوميا
    السعودية تخفض سعر بيع نفطها رغم اتفاق "أوبك +"
    الكلمات الدلالية:
    أوبك, الولايات المتحدة, النفط
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook