13:01 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    دعا وزير الطاقة الجزائري، محمد عرقاب، أعضاء تحالف "أوبك+" إلى الالتزام باتفاق خفض إنتاج النفط اعتبارا من اليوم الجمعة.

    وألح وزير الطاقة ورئيس مؤتمر منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) محمد عرقاب أمس الخميس في تصريح أورده بيان لوزارة الطاقة على أنه "أمام الصعوبات غير المسبوقة التي تواجه سوق النفط ، فإنه من الضروري أن تطبق جميع البلدان الموقعة اتفاق خفض الإنتاج بالكامل وأن يكون الهدف هو ضمان معدل امتثال يفوق ال100 بالمئة"، وفق وكالة الأنباء الجزائرية.

    كما أكد الوزيرعرقاب أن "الجزائر مستعدة لخفض إنتاجها ابتداء من 1 مايو، وفقا للاتفاقية"، معربا عن شكره للدول المنتجة الأخرى التي أعلنت عن تخفيضات طوعية في إنتاجها.

    وأشار إلى أن "أزمة كورونا كان لها تأثيرا شديدا على سوق النفط ،بحيث أدت إلى انخفاض كبير في الأسعار و ارتفاع في المخزون".

    كما أعرب الوزير الجزائري عن تفاؤله بشأن وضعية سوق النفط حيث، أكد أن "الارتفاع التدريجي في الطلب على النفط نتيجة استئناف النشاط الاقتصادي العالمي من جهة، وانخفاض العرض من جهة أخرى، سيسمح بإعادة الاستقرار تدريجيا لسوق النفط و بالتالي ارتفاع في الأسعار".

    يذكر أن تحالف (أوبك+) يشرع اليوم في تنفيذ اتفاق لخفض الإنتاج بمقدار 9.7 ملايين برميل يوميا لمدة شهرين، يتبعه اتفاق آخر بتقليص خفض الإنتاج إلى 8 ملايين برميل يوميا حتى نهاية 2020.

    ويبدأ تنفيذ خفض ثالث في الإنتاج، بمقدار 6 ملايين برميل يوميا، أي أقل بمليوني برميل مقارنة بالاتفاق السابق له، مطلع 2021 حتى أبريل/ نيسان 2022.

    انظر أيضا:

    الطاقة المكسيكية: سيتم تخفيض إنتاج النفط في مايو ويونيو في إطار صفقة "أوبك +"
    الوكالة الدولية للطاقة تحذر: فوضى ستقع في سوق النفط رغم جهود "أوبك +"
    الكلمات الدلالية:
    الجزائر, وزير الطاقة, التزام, خفض انتاج النفط, أوبك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook