03:57 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، اليوم الاثنين، أن الإمارات قررت طوعاً خفض إنتاجها من النفط بمقدار 100 ألف برميل يوميا خلال شهر حزيران/ يونيو المقبل.

    وقال المزروعي إن الإمارات ستخفض بشكل طوعي إضافي إنتاجها من النفط بمقدار 100 ألف برميل يوميا لشهر حزيران/ يونيو المقبل وذلك دعما لجهود المملكة العربية السعودية لإعادة التوازن لسوق النفط العالمي، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

    ​وأضاف المزروعي في تصريح له أنه بعد أن زاد سقف إنتاج دولة الإمارات من النفط عن 4 ملايين برميل يوميا في شهر أبريل، نيسان قامت الدولة دعما لاتفاقية "أوبك بلس" بالالتزام بالحصة المقررة.

    ووجهت وزارة الطاقة السعودية، اليوم الاثنين، شركة أرامكو النفطية إلى تخفيض إنتاجها من البترول الخام لشهر حزيران/يونيو المقبل بمعدل مليون برميل يوميًا، ليصل حجم التخفيض الذي ستلتزم به المملكة قياسا على إنتاجها في الشهر الحالي نحو 4.8 مليون برميل يوميًا.

    واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك وتحالف "أوبك+"، في 9 أبريل/ نيسان الماضي، على تخفيص إنتاج النفط إلى 10 مليون برميل يوميا، خلال شهري مايو/أيار ويونيو/حزيران المقبلين.

    وشهدت الأسعار انخفاضات غير مسبوقة منذ عقود، وتراجعت أسعار خام برنت القياسي العالمي بنسبة 22 في المئة وأسعار الخام الأمريكي نايمكس بنسبة 20 في المئة، وسجلت مستويات غير مسبوقة منذ سنوات طويلة.

    انظر أيضا:

    النفط يهبط متأثرا بالمخاوف من موجة ثانية لتفشي فيروس كورونا
    بعد أزمة انهيارات... أسعار النفط تبدأ موجات الصعود
    مسؤول عراقي: تعيين وزير المالية قائما بأعمال وزير النفط
    الكلمات الدلالية:
    نفط, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook