05:59 GMT25 مايو/ أيار 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    آخر تطورات فيروس "كورونا" في العالم (32)
    0 10
    تابعنا عبر

    تخلت السلطات الصينية على خلفية جائحة كورونا عن تحديد هدف النمو الاقتصادي لعام 2020.

    بكين - سبوتنيك. وعادة يتم التعبير عن أهداف نمو الناتج المحلي الإجمالي في التقرير السنوي لرئيس مجلس الدولة لجمهورية الصين الشعبية، لي كه تشيانغ، في افتتاح جلسة البرلمان، ولكن هذا العام لم يحدث ذلك.

    ووفقًا لنتائج الربع الأول من عام 2020، انخفض الناتج المحلي الإجمالي للصين بنسبة 6.8 بالمئة على أساس سنوي تحت تأثير جائحة كوفيد-19، وهذا حدث للمرة الأولى بعد الثورة الثقافية عام 1976.

    ووفقاً لنتائج عام 2019، نما الناتج المحلي الإجمالي للصين بنسبة 6.1 في المئة،وهو أسوأ مؤشر في العقود الثلاثة الماضية، لكن هذا تزامن مع التوقعات الرسمية للسلطات، التي توقعت نموًا بنسبة من 6 إلى 6.5 في المئة.

    وبلغ الناتج المحلي في الصين العام الماضي، 99.08 تريليون يوان (14.4 تريليون دولار). ومع ذلك تحافظ الصين على وضعها كثاني أكبر اقتصاد في العالم.

    وكانت وسائل إعلام قالت أوائل هذا الشهر إن بكين تدرس بجدية إمكانية عدم تحديد هدف لنمو الناتج المحلي الإجمالي لهذا العام بسبب الشكوك الكبيرة بشأن مستقبل الاقتصاد على خلفية الجائحة.

    وتأتي هذه التطورات في ظل التوتر بين الصين والولايات المتحدة على خلفية جائحة كورونا، وهددت بكين برد قوي على واشنطن إذا أقر الكونغرس الأمريكي تشريعا يفرض عقوبات على الصين، استنادا إلى اتهامات للصين بالتسبب بجائحة كورونا.

    وقال جانغ يسوي، المتحدث باسم البرلمان الصيني في مؤتمر صحفي عشية الجلسة السنوية لمجلس الشعب حسب شبكة "إس إن بي إس" "نعارض مشاريع القوانين هذه بشدة وسنرد بحزم وسنتخذ تدابير مضادة بناء على المناقشات التي سيجريها البرلمان بشأن هذه التشريعات".

    الموضوع:
    آخر تطورات فيروس "كورونا" في العالم (32)

    انظر أيضا:

    دبلوماسي يعبر عن ذهوله من إجراءات الصين للحد من تداعيات فيروس كورونا الاقتصادية
    أمريكا تتهم الصين رسميا بمحاولة سرقة أبحاث حول لقاح كورونا
    الصين ترد على تصريحات واشنطن: بهجومها على بكين تحاول التغطية على فشلها في مكافحة كورونا
    ووهان الصينية تضاعف عدد اختبارات فيروس كورونا يوميا
    الصين في مواجهة "تحقيق مستقل" تقوده منظمة الصحة حول انتشار كورونا... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, اقتصاد, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook