21:42 GMT12 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وقعت شركة سوناطراك الجزائرية مع إيني الإيطالية ثلاث اتفاقيات خاصة بتسويق الغاز الطبيعي حتى 2049، بحسب بيان صادر عن الشركة الجزائرية، اليوم الأربعاء.

    الجزائر - سبوتنيك. وأفاد البيان بأن "الجانبين وقعا ثلاث اتفاقيات غازية بهدف تسويق من طرف سوناطراك الغاز الطبيعي الذي سيتم إنتاجه في حقول أورهود 2 وسيف فاطمة 2 وزملت العربي والتي يبلغ إنتاجها السنوي ما يقارب 1.5 مليار قدم مكعب حتى عام 2049".

    ووقع المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، والرئيس المدير العام لشركة إيني الإيطالية، كلاوديو ديسكالزي "مذكرة تفاهم لبدء المناقشات بهدف الاستثمار المشترك في استكشاف وإنتاج المحروقات في الجزائر في إطار قانون المحروقات الجديد. كما تغطي مذكرة التفاهم دراسة فرص الاستكشاف والإنتاج في الخارج".

    وبحسب بيان الشركة الجزائرية، فقد "تم التوقيع على ملحق لعقد بيع الغاز بين سوناطراك وإيني الذي يحدد الشروط التجارية للسنة الغازية 2020-2021".

    وأكد الجانبان رغبتهما "في تطوير شراكتهما في مختلف قطاعات صناعة النفط والغاز وكذلك في مجال الطاقات المتجددة. وفي هذا الإطار، سيتم الشروع في إجراء الدراسات لإنجاز مشاريع محطات الطاقة الكهروضوئية جديدة".

    واتفق حكار، وديسكالزي، خلال اجتماع ثنائي، على مناقشة التقدم المحرز في كل ميادين الشراكة بين المؤسستين، وتعزيز هذه العلاقة من خلال مشاريع جديدة في الجزائر وخارجها.

    انظر أيضا:

    الجزائر تسجل أعلى نسبة إصابة بفيروس كورونا
    الجزائر تبقى على حدودها مغلقة حتى إشعار آخر
    غيوم التوتر تخيم مجددا على الحدود الجزائرية- المغربية
    تحذيرات من موجة حر تقترب من 50 درجة في الجزائر
    محكمة جزائرية تقضي بحبس رئيسي وزراء سابقين ورجل أعمال بتهم فساد
    الكلمات الدلالية:
    الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook