15:45 GMT13 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن البنك المركزي الروسي، اليوم الخميس، أن الاحتياطات الدولية الروسية نمت بنسبة 0.1 في المئة في الفترة من 19 إلى 26 حزيران/يونيو، لتصل إلى 568.3 مليار دولار أمريكي.

    موسكو-سبوتنيك. وجاء في بيان المركزي الروسي: "بلغت الاحتياطيات الدولية 568.3 مليار دولار حتى تاريخ 26 يونيو، بعد أن ارتفعت خلال الأسبوع بقيمة 0.5 مليار دولار، أو بنسبة 0.1 في المئة، نتيجة لارتفاع أسعار صرف الذهب، قابله عمليات بيع جزئي للعملات الأجنبية في سوق الصرف الأجنبي المحلي".

    وتمثل الاحتياطيات الدولية الروسية (الذهب والعملات الأجنبية) الأصول الأجنبية ذات السيولة لدى البنك المركزي الروسي والحكومة الروسية.

    وتتكون الاحتياطيات من الذهب النقدي وحقوق السحب الخاصة، ووضع الاحتياطي في صندوق النقد الدولي والأموال بالعملة الأجنبية (الأصول الاحتياطية الأخرى).

    وفي عام 2019 ارتفع الاحتياطي الدولي لروسيا بنسبة 18.3 في المئة وبلغ حتى 1 كانون الثاني/يناير، من هذا العام 554.4 مليار دولار.

    وكان أكبر احتياطي في تاريخ روسيا قد بلغ 598 مليار دولار في أغسطس/آب 2008.

    وكانت مديرة البنك المركزي الروسي، إلفيرا نابيولينا، قد صرحت أمس الأربعاء، بأن الاقتصاد الروسي سيبدأ بالتعافي من المشكلة الاقتصادية التي تسببت بها جائحة "كورونا" خلال الأرباع القليلة القادمة من العام المالي.

    انظر أيضا:

    البنك المركزي: الاقتصاد الروسي يواجه صدمة غير مسبوقة
    البنك المركزي الروسي يتوقع تعافي الاقتصاد في وقت قريب
    ابن سلمان يكشف لأول مرة تأثير الاتفاق السعودي الروسي على الاقتصاد العالمي
    نائب رئيس الوزراء يكشف ماذا يحتاج الاقتصاد الروسي
    الكلمات الدلالية:
    ارتفاع الاحتياطي, اقتصاد, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook