03:05 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وصف الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو ليجيان، اليوم الثلاثاء، التصرفات الأمريكية تجاه شركة "هواوي" بأنها سلوك ذو طابع هيمنة بحت ينتهك مبادئ التجارة الدولية والمنافسة العادلة.

    بكين - سبوتنيك. وقال ليجيان، خلال إيجاز إعلامي: "إن الصين تعارض بشدة التشهير وفرض الضغط على شركة هواوي وغيرها من الشركات الصينية الأخرى. ففي الآونة الأخيرة، اتخذت الولايات المتحدة، دون إبرازها أية أدلة، إجراءات تقييدية مختلفة ضد شركة هواوي وغيرها من الشركات الصينية بحجة حماية الأمن القومي. وهذا سلوك ذو طابع هيمنة بشكل علني ومكشوف تماما. ومن الضروري التأكيد أن هذه التصرفات الأمريكية تقوض مبادئ اقتصاد السوق والمنافسة العادلة".

    فوفقا لمسؤول وزارة الخارجية الصينية أعلاه، فإن الضغط الأمريكي المتزايد على شركة هواوي والشركات الصينية الأخرى إن دل على شيء فإنه يدل فقط على نجاح هذه الشركات.

    هذا وتتهم الولايات المتحدة شركة هواوي بالتعاون مع الجيش والمخابرات الصينية واحتمال فرض نظام المراقبة على أنشطة العملاء، بل وتقنع عددا من الدول بعدم استخدام البنية التحتية ومعدات هواوي عند التحول إلى معيار الهاتف المحمول 5G ومن جانبها تؤكد الشركة الصينية أن هذه الاتهامات خالية من الصحة تماما ولها دوافع سياسية وتنتهك مبادئ المنافسة في السوق.

    يذكر أنه سبق وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن توسيع نطاق العقوبات المفروضة على شركة هواوي الصينية للاتصالات. وقامت وزارة التجارة الأمريكية، يوم أمس الإثنين، بإدراج أسماء 38 شركة فرعية تابعة لشركة هواوي إلى "القائمة السوداء". وبالإضافة إلى ذلك، قامت هذه الوزارة بتوسيع نطاق التعديلات، التي يتعين بموجبها على الشركات الأجنبية التي تستخدم معدات أمريكية لصنع الرقائق، الحصول على ترخيص في الولايات المتحدة قبل تزويد شركة هواوي بأنواع معينة من الرقائق.

    انظر أيضا:

    ترامب يعلق على حظر بريطانيا لشركة "هواوي"
    هواوي تتوقف عن إنتاج شرائح الهواتف الذكية
    الكلمات الدلالية:
    الصين, أمريكا, عقوبات, هواوي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook