12:56 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أظهرت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاء السعودية، ارتفاعًا قياسيًا في نسبة مشاركة المرأة في القوى العاملة، بأكثر من خمس نقاط مئوية، لتصل إلى 31.4٪.

    ونشرت الهيئة بيانا على موقعها الرسمي في "تويتر"، اليوم الأربعاء، جاء فيه "بلغ معدل المشاركة في القوى العاملة للسعوديين 48.8% في الربع الثاني من عام 2020، وهو ما يعكس بشكل أساسي زيادة مشاركة المرأة السعودية في القوى العاملة من 25.9 %في الربع الأول من عام 2020م إلى  31.4 %في الربع الثاني من نفس العام".

    كما أظهرت البيانات الرسمية ارتفاع معدل البطالة بين السعوديين في نهاية الربع الثاني من العام الجاري إلى 15.4 في المائة، مقابل 11.8 في المائة بنهاية الربع الأول من العام ذاته.

    وأضافت، أن الاقتصاد السعودي انكمش 7 % في الربع الثاني من 2020، في مؤشر على مدى عمق تداعيات فيروس كورونا المستجد على القطاعين النفطي وغير النفطي.

    ووفقا لبيان الهيئة العامة للإحصاء السعودية "بلغ الانخفاض في معدل نمو القطاع الخاص 10.1% والقطاع الحكومي 3.5%".

    وكان القطاع غير النفطي، وهو محور الإصلاحات السعودية الرامية لتنويع الاقتصاد بعيدا عن إيرادات النفط، الأكثر تضررا في الربع الثاني وانكمش 8.2% في حين تراجع القطاع النفطي 5.3% بحسب ما قالته هيئة الإحصاء.

    يذكر أنه في الربع الأول، سجل اقتصاد السعودية انكماشا بنسبة 1% نتيجة التأثير الجزئي لانهيار أسعار النفط والجائحة، والذي تفاقم في مارس/ آذار الماضي.

    انظر أيضا:

    الاقتصاد السعودي ينكمش 7% في الربع الثاني من 2020
    بعد إعلان المملكة عن إعادتها... كيف ستنظم السعودية موسم العمرة وما فوائدها الاقتصادية؟
    الكلمات الدلالية:
    العمل, مشاركة المرأة, ارتفاع, الاقتصاد, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook