09:46 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    دعا خبير اقتصادي سعودي إلى تخفيض ساعات العمل في القطاع الخاص إلى 30 ساعة أسبوعيا، لأصحاب الوظائف التي لا تتعدى أجورها 8 آلاف ريال (2133 دولار).

    وفي مجموعة من التغريدات على حسابه بموقع "تويتر" قال أحمد الشهري إنه في حال تم تطبيق هذا الاقتراح سيكون الأمر محفزاً للقطاع الخاص على منح أجور عادلة، ولا سيما في الشركات الكبرى التي لا تشكّل الرواتب عبئاً حقيقيا.

    ورأى الشهري أنه: "من منافع هذه السياسة أنها تزيد من ساعات التسوّق العامة وبالتالي ترتفع العوائد على قطاع الصحة والتجزئة والخدمات بشكل عام، وتمنح وقتاً إضافياً لأصحاب الدخل المنخفض لأداء أعمال أخرى تزيد الدخل وزيادة جودة الحياة ودفع الأعمال إلى تطوير الإجراءات وتفعيل التقنية".

    وواصل شرح مزايا هذا الطرح، موضحا أنه من خلاله:" نتشارك مع دول الرفاهية في معدل ساعات عمل مثالية متوازنة بين العمل والأسرة والمجتمع، إضافة إلى جودة الصحة وتحسن الأعمار وخفض تكاليف أدوية الأمراض التي ترتبط بالأعمال وتمنح فرصة للمجتمع العامل للحصول على التدريب والاستثمار وتطوير الذات".

    ​وأشار الشهري إلى أن هذا الطرح له ما يسانده في التاريخ الاقتصادي، موضحا أنه "تمت مناقشة ذلك في دوراتنا الاقتصادية وتأثير ذلك في قطاع الخدمات الذي يعد قلب أي تخطيط اقتصادي يسعى للتحول الاقتصادي السريع."

    واعتبر أن هذه السياسة تمنح المنظم الحكومي للعمل شروطا عادلة على القطاع الخاص وشبه الحكومي.

     

    انظر أيضا:

    الكويت... مشروع قانون يعوض المواطنين العاملين في القطاع الخاص خسائر كورونا
    قطر تعلن عودة 50% من العاملين في القطاع العام والخاص إلى أعمالهم
    السعودية... إيقاف دعم العاملين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من أزمة كورونا
    سعودة "القطاع الخاص"... هل يتولى شباب المملكة المناصب القيادية؟ 
    الكلمات الدلالية:
    خبير اقتصادي, المرتبات, القطاع الخاص
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook