17:56 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 100
    تابعنا عبر

    ساعدت موجة الاكتتابات العامة الأولية والنمو التكنولوجي القوي، أصحاب المليارات في الصين، على إضافة 1.5 تريليون دولار إلى ثرواتهم، مما رفع إجمالي ثرواتهم إلى 4 تريليونات دولار، في أسرع نمو لها على الإطلاق.

    وبحسب قائمة "هورون ريتش 2020"، أضافت الصين 257 مليارديرا جديدا خلال العام الماضي - بمتوسط ​​خمسة مليارديرات جدد في الأسبوع - ليصل العدد الإجمالي إلى 878 مليارديرا، وفقا لما نقلته شبكة "سي إن بي سي".

    ويتجاوز ذلك عدد المليارديرات المسجل في الولايات المتحدة عند 788 مليارديرا. قال روبرت هوغويرف، رئيس مجلس إدارة شركة "هورون" وكبير الباحثين بها: "لم يشهد العالم قط هذا القدر الهائل من الثروة خلال عام واحد فقط".

    ساعدت أسواق الأسهم الصينية المتنامية، والإقبال الهائل على طرح الشركات في البورصة، والنمو المتزايد في قطاع التكنولوجيا، على دعم طفرة الثروة الأخيرة في البلاد.

    تصدر جاك ما، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة "علي بابا"، تصنيف المليارديرات الصيني، للعام الثالث على التوالي، حيث بلغت ثروته 59 مليار دولار.

    نمت ثروة ما بنسبة 45%، ويرجع ذلك أساسا إلى الاكتتاب العام الأولي القادم لشركة التكنولوجيا المالية العملاقة التابعة له "آنت جروب".

    انظر أيضا:

    2000 ملياردير يمتلكون 8 تريليون دولار و270 مليون شخص على شفا المجاعة
    ملياردير إسرائيلي يكشف لأول مرة تفاصيل لقاءات سرية مع ابن سلمان وابن زايد والسيسي
    مؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات: أغنياء روسيا خسروا منذ بداية العام نحو 16.7 مليار دولار
    تايلر بيري... المشرد الذي تحول إلى ملياردير مترف وفنان عالمي
    الكلمات الدلالية:
    ثروة, الصين, ملياردير جديد كل يومين, ملياردير, ملياردير
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook