00:36 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ارتفع الذهب، اليوم الخميس، بعد تراجع حاد في الجلسة السابقة، إذ غذى توقف موجة صعود الدولار عمليات شراء في المعدن، بحثا عن الملاذ الآمن في ظل تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا وقبيل الانتخابات الأمريكية.

    وبحلول الساعة 0805 بتوقيت غرينتش، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.1 في المئة إلى 1879.71 دولار للأوقية (الأونصة)، في حين عمد بعض المستثمرين إلى استغلال تراجع أمس الأربعاء إلى أدنى سعر في شهر لشراء المعدن. وتقدمت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.1 في المئة إلى 1880.10 دولار.

    وقالت فاندانا بهارتي، نائب الرئيس المساعد لأبحاث السلع الأولية لدى "سي.إم.سي كومتريد"، إن الانتخابات الأمريكية وتوقع أن يتوقف مؤشر الدولار عن الصعود يرفعان الذهب، بحسب ما نقلت "رويترز".

    وأضافت أنه "في اقتصادات عملاقة مثل فرنسا وألمانيا، تزداد حالات كوفيد-19 ليتجهوا إلى فرض الإغلاقات من جديد. لذا في هذا الوضع، يحدث بعض الشراء في الذهب بحثا عن ملاذ آمن."

    ونزلت الفضة 0.6 في المئة إلى 23.28 دولار للأوقية، في حين ارتفع البلاتين 0.3 في المئة مسجلا 870.02 دولار. وصعد البلاديوم 0.5 في المئة إلى 2247.76 دولار للأوقية.

    واضطرت فرنسا وألمانيا، أكبر اقتصادين أوروبيين، إلى إعادة فرض الإغلاقات العامة لاحتواء موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا.

    ويبدي بعض المستثمرين ترددا في شراء الأسهم بسبب الضبابية التي تحيط بانتخابات الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني في الولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    مصر... أسعار الذهب تعاود الارتفاع
    ارتفاع أسعار الذهب عالميا بالتزامن مع هبوط الدولار
    الكلمات الدلالية:
    الانتخابات الأمريكية, فيروس كورونا, الدولار, الذهب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook