23:23 GMT19 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    ذكرت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية، بأن الولايات المتحدة قد تفقد في العام المقبل ريادتها في سوق تكرير النفط العالمي إلى الصين، نقلا عن توقعات وكالة الطاقة الدولية.

    وقالت الوكالة في تقرير لها، إن الولايات المتحدة أغلقت أكثر من مصنع لتكرير النفط نظرا لقدمها، في حين أنشأت الصين أربع مصانع جديدة، ستبلغ طاقتها الإجمالية 1.2 مليون برميل يوميا.

    وانخفض الطلب العالمي على الوقود بمقدار 1.7 مليون برميل بسبب وباء فيروس كورونا الذي أثر أيضا على إنتاج النفط وتكريره.

    ينعكس صعود تكرير النفط في الصين، إلى جانب بناء المصافي، التغيير في نظام الطاقة العالمي. فحققت الشركات الصينية مكاسب في أسواق الوقود الدولية.

    ونقلت الوكالة عن مدير شركة "فاكت غلوبال إنرجي" ستيف سوير قوله "من المرجح أن تتفوق الصين على الولايات المتحدة في العام أو العامين المقبلين".

    وعلى الرغم من نمو السريع في الصين والهند والشرق الأوسط، إلا أن الصناعة قد تستغرق سنوات للتعافي من الأضرار التي سببها فيروس "كوفيد-19".

    وأبقى بنك "باركليز" اليوم الاثنين على توقعاته لسعر النفط لعام 2021 وتوقع أن يبلغ خام برنت 53 دولارا للبرميل بفعل ضبط منظمة أوبك وحلفائها للإنتاج واستنادا إلى تعزيز لقاح محتمل لكوفيد-19 الطلب في النصف الثاني من العام.

    وكان من المقرر أن ترفع "أوبك+" الإنتاج بواقع مليوني برميل يوميا في إطار التخفيف المتدرج لتخفيضات إنتاج قياسية تم الاتفاق عليها في العام الجاري.

    انظر أيضا:

    مصر والبنك الياباني يبحثان مشروع مصفاة تكرير النفط في السويس
    "الفوسفور" الأمريكي والتكرير البدائي للنفط يزيدان الإصابات السرطانية شرق الفرات
    بسبب كورونا... انخفاض معدل تكرير النفط في الصين إلى أدنى مستوى منذ 6 سنوات
    شركات تكرير نفط هندية تخفض وارداتها من الشرق الأوسط
    الكلمات الدلالية:
    الصين, الولايات المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook